• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بيان «السعادة الأسرية» في ختام الجلسة الحوارية:

توثيق إنجازات الشيخة فاطمة بشكل علمي ومنهجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

وام

أبوظبي (وام)

أوصى المشاركون في الجلسة الحوارية التي عقدت أمس في أبوظبي تحت عنوان «تمكين النساء.. تمكين للإنسانية» بإنشاء صندوق مالي لدعم تعزيز قضايا المرأة اللاجئة بصفة خاصة وحقها وأبنائها في التعليم، بجانب إنشاء مصرف نسائي يكون رافدا وشريانا اقتصاديا لتمكين المرأة وتعزيز دورها ومشاريعها الاقتصادية والتنموية.

وأكدوا أهمية توثيق إنجازات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بشكل علمي ومنهجي لوضع هذه التجربة أمام العالم بشكل علمي وحضاري ولوضعه أمام الأجيال المقبلة كشاهد على عطاء المرأة العربية.

وأكد المشاركون في بيان بعنوان «السعادة الأسرية» الذي صدر في ختام جلستهم التي عقدت أمس على هامش تكريم منظمة الأسرة العربية وجامعة الدول العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمنحها قلادة «السعادة الأسرية» ضرورة أن يلتزم الإعلام العربي بكل مصنفاته المرئية والمقروءة والمسموعة بإطلاق رسالة أسرية مجتمعية بناءة وهادفة بعيدا عن الإسفاف وإثارة الفتن قدر الإمكان واقترح المشاركون في هذا المجال تشكيل منظومة إعلامية عربية منبثقة عن المنظمة لتعزيز وترسيخ هذا الطرح.

وأوصى المجتمعون بأهمية الاستفادة من التجربة الإماراتية في مجال الأمن والأمان الأسري بصفة عامة وتوجيهات ورؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بصفة خاصة كمرجعية للاستدامة والتنمية الأسرية واستثمار هذه التجربة في حقول الاستراتيجيات الأسرية في العالم العربي.

وتقدم المشاركون في الجلسة الحوارية التي نظمتها منظمة الأسرة العربية وجامعة الدول العربية.. بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات على جهودهم المخلصة في دعم وتعزيز آفاق العمل الأسري.

مشاركون

شارك في الجلسة الحوارية وفد المنظمة المشارك في تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ضم هدى بن يوسف الأمين العام للمنظمة، وجمال البح رئيس منظمة الأسرة العربية رئيس مجلس أمناء جائزتها، ومعالي علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية، وإيناس مكاوي وزير مفوض مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، وهند صبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية بدولة الكويت، ومشاعر محمد الأمين الدولب وزيرة الرعاية الاجتماعية في جمهورية السودان، وبهية الحريري النائبة في البرلمان اللبناني، وماري كراولي رئيسة الفيدرالية الدولية لتوعية الوالدين، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والمنظمات المحلية والعربية والعالمية والأجهزة الإعلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض