• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منظمة مدنية: 2028 قتيلاً منذ بداية العام

مقتل 5 أشخاص و21 مسلحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

هدى جاسم (بغداد، وكالات)

قتل خمسة عراقيين بأعمال عنف في أنحاء متفرقة من العراق أمس. فيما أعلنت السلطات مقتل 21 مسلحاً ينتمون إلى التنظيم الذي يسمي نفسه «الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)» في أربع عمليات معظمها في الأنبار.

وفي هذه الأثناء، قالت منظمة عراقية غير حكومية أمس إن أكثر من 2028 قتيلًا و3844 جريحاً سقطوا جراء أعمال العنف والتفجيرات الإرهابية في العراق منذ بداية العام الجاري.

وقُتل ضابط وجندي بالجيش العراقي، وأصيب 7 آخرون أمس. وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى ، فتح عناصر نقطة تفتيش عسكرية النار على مسلّح أثناء محاولته مهاجمة النقطة الواقعة في حي العربي شمال الموصل، أعقبه انفجار عبوة ناسفة في مكان قريب، وبتزامن، ما أدّى إلى إصابة 3 جنود بجروح. وأضاف المصدر كما قُتل ضابط برتبة نقيب في الشرطة، وأصيب نجله بجروح، بتفجير استهدف منزلهما شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

في غضون ذلك، أعلن مصدر طبي عراقي مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين أمس جراء قصف مدفعي تعرضت له أحياء متفرقة من مدينة الفلوجة (60 كم شمال غرب بغداد). ونقل موقع «السومرية نيوز» الإلكتروني عن رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة أحمد الشامي قوله إن عدداً من الأحياء السكنية في المدينة تعرضت صباحاً إلى قصف مدفعي، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة فضلاً عن إلحاق أضرار مادية بمنازل سكنية. وأضاف الشامي أن «من بين المصابين طفلاً وامرأة»، مشيراً إلى أن «بعض حالات الجرحى حرجة».

إلى ذلك، قُتل جندي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة بدوريتهم جنوب الموصل، بشمال العراق صباح أمس. وقال مصدر أمني محلي إن عبوة ناسفة انفجرت إلى جانب الطريق، لدى مرور دورية للجيش بمدخل ناحية الشورى جنوب الموصل ما أدى إلى مقتل جندي وجرح اثنين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا