• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حث على مضاعفة الجهود والحفاظ على مكتسبات التميز

سيف بن زايد يدشن نظام متابعة الخدمات بـ «الداخلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

غرفة ‬مركزية ‬لمتابعة ‬أداء ‬مراكز ‬الخدمة ‬والموظفين أبوظبي (الاتحاد) دّشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخليةQ‭ &ndash‬System‭) ‭ ‬‬) الذي يتضمن ‬غرفة ‬مركزية ‬لمتابعة ‬أداء ‬مراكز ‬الخدمة ‬والموظفين ‬عبر ‬منظومة ‬إلكترونية، ‬تعد ‬الأولى ‬من ‬نوعها ‬عالمياً ‬على ‬مستوى ‬الخدمات ‬الحكومية، ‬وذلك ‬للمتابعة ‬والإشراف ‬على ‬مراكز ‬تقديم ‬الخدمة ‬للمتعاملين. كما تفقد سموه إداراتي ترخيص الآليات والسائقين، وتقنية المعلومات، ودشن غرفة العمليات في إدارة تقنية المعلومات والمعنية بمراقبة الأنظمة التقنية الرئيسية المستخدمة في وزارة الداخلية، وذلك بحضور الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، والعميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، والعميد الدكتور راشد سلطان الخضر نائب ‬رئيس ‬المجلس ‬القانوني ‬بوزارة ‬الداخلية. وحث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، منتسبي الوزارة على مضاعفة الجهود في خدمة الجمهور وتحسين جودة الخدمات والحفاظ على مكتسبات التميز بما يسهم في تطوير العمل الشرطي والأمني إلى الأفضل دائماً. وكان سموه استمع من العقيد ناصر خادم الكعبي &ndash مدير إدارة خدمة المتعاملين- إلى شرح مفصل عن مشروع «نظام متابعة الخدمات من خلال نظام يتابع زيارة المتعاملين» والمعني بمتابعة إنتاجية وأداء موظفي تقديـم الخدمة من قبل المسؤولين وتحقيق رضا المتعاملين من خلال تنظيم عمليات تدفق المتعاملين في المراكز، وحصولهم على الخدمات في أسرع وقت. ويتيح النظام قياس مؤشرات أداء الخدمة من خلال معدل زمن انتظار المتعاملين لأقل من 10 دقائق ومعدل زمن تقديم الخدمة وعدد المتعاملين الحاصلين على الخدمة خلال أقل من خمس دقائق. ويوفر النظام إمكانية التعرف على أفضل موظفي تقديم الخدمة في المراكز وأفضل مراكز تقديم الخدمات أداءً، واتجاهات الطلب على الخدمات وتوفير تنبيهات ذكية للوزارة لاستحداث مراكز خدمة جديدة ورفع قدرات المراكز الحالية، وتم تصميم معايير تقديم الخدمات وفق افضل المعايير العالمية تجسيداً لرؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة 2021. ووجه سموه القائمين على نظام متابعة الخدمات، الاستمرار في تطوير النظام بإدخال افضل التقنيات والتحسينات وتطبيقه على كافة المراكز ومنافذ الدولة . كما تفقد سموه المنشآت الحديثة في إدارتي ترخيص الآليات والسائقين وتقنية المعلومات، والتي تلبي جميع الاشتراطات الهندسية والمعمارية ومتطلبات الجودة الشاملة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للعمل الشرطي وتوفير الخدمات المتميزة للجمهور. واطلع سموه على التحديثات التي شهدتها أقسام الإدارات التي زارها واطمأن إلى مدى توفير الخدمات الشرطية بصورة متميزة ضمن نطاق استراتيجية شرطة أبوظبي في تحسين المؤشرات وجودة الخدمات وصولاً الى رضا المتعاملين. وخلال جولة سموه في الأقسام المختلفة للترخيص استمع إلى شرح من العميد محمد خميس الخييلي والعميد محمد معيوف الكتبي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين عن عمل الأقسام المختلفة وتطبيقها افضل المعايير في تقديم الخدمات المواكبة للتطورات في منظومة العمل. وتبادل سموه أثناء الجولة الحديث مع عدد من المتعاملين عن جودة الخدمات ومدى رضاهم عن مستواها وسرعة إنجاز المعاملات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض