• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

صحافة باريس تتغنى بمنتخبها بعد إخماد البركان

ليكيب: حقاً إنهم مذهلون ومدهشون هؤلاء «الزرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

فرحة طاغية شملت الشعب الفرنسي كله سواء في مدرجات «استاد دوفرانس» بالعاصمة باريس أو أمام الشاشات العملاقة بالميادين الكبرى، وأيضاً أمام شاشات التلفاز في المنازل، بعد تأهل منتخب «الديوك» للدور نصف النهائي في «يورو 2016» للمرة الخامسة في تاريخه، على أثر تغلبه بجدارة واستحقاق على منتخب آيسلندا في دور الثمانية لهذه البطولة. وتغنت الصحافة الفرنسية بهذا الإنجاز الذي لم يكن أكثر المتفائلين يتوقعه، خاصة بعد الأداء الرائع لمنتخب آيسلندا «المفاجأة» على امتداد مباريات البطولة، خاصة أمام منتخب «الأسود الثلاثة» الإنجليزي.

وكانت البداية من صحيفة «ليكيب» التي كتبت تحت عنوان «مدهشون ومذهلون أولئك الزرق»، في إشارة لقميص منتخب فرنسا «الأزرق»، تقول: بفضل شوط أول ناري انتهى بأربعة أهداف نظيفة، سحق «الديوك» الآيسلنديين في ربع النهائي بمهرجان أهداف أرسلهم إلى نصف النهائي والمربع الذهبي لمواجهة الماكينات الألمانية يوم الخميس المقبل في استاد فيلودروم بمدينة مرسيليا.

وأضافت الصحيفة: قبل المباراة، لم يكن أحد يجرؤ على إبداء مشاعر الابتهاج والفرحة بمواجهة هذا المنتخب الآيسلندي «المفاجأة»، ولكن بعد بدايتها بدا واضحاً للجميع أن هذا الفريق محدود الإمكانيات، فظهر الفارق الكبير بين المنتخبين.

وواصل الديوك حلمهم الكبير من أجل إضافة البطولة الأوروبية الثالثة إلى تاريخهم، وأشادت الصحيفة بالنجم الهداف أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، وقالت إنه يستطيع أن يفعل كل شيء في كرة القدم، خاصة عندما يمنحه المدير الفني حرية الحركة في وسط الملعب وقلب الهجوم خلف زميله أوليفييه جيرو، بدلاً من الدفع به على أجناب الملعب. واختتمت الصحيفة تعليقها بقولها: تلك هي المرة الخامسة التي يـتأهل فيها منتخب فرنسا للدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبية بعد أن حقق ذلك أعوام 1960 و1984 و1996 و2000، منها مرتان حصل فيهما على البطولة عامي 1984 و2000.

وكتبت صحيفة «لوبوان» تحت عنوان «فرنسا تخمد البركان الآيسلندي»، تقول: تألق «الزرق» على المستوى الهجومي وحققوا انتصاراً مقنعاً وسهلاً على آيسلندا، وأصبح من حقهم أن يرفعوا راية التحدي أمام الماكينات الألمانية في نصف النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا