• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إصابة 4 عسكريين بانفجار في صنعاء و«الأمنية» تنفي سيطرة مسلحين على مقار حكومية

حزب صالح يُحمل «الإخوان» مسؤولية اضطرابات اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

أُصيب عقيد في الجيش اليمني وثلاثة جنود أمس السبت في انفجار عبوة ناسفة في العاصمة صنعاء، بينما نفت اللجنة الأمنية العليا سيطرة مسلحين على مراكز أمنية في محافظة حضرموت الجنوبية، في حين حمل حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، جماعة «الإخوان»، الشريكة في الائتلاف الحاكم، مسؤولية الاضطرابات التي تعانيها البلاد منذ حركة الاحتجاجات الشعبية في 2011.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان، إن العقيد فواز الضبري مدير مكتب المستشار الرئاسي لشؤون الدفاع والأمن، الجنرال علي محسن الأحمر، أصيب وثلاثة من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة في العاصمة صنعاء صباح أمس.

وصرح مصدر مسؤول في مكتب الجنرال الأحمر بأن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعت في الطريق على بعد أمتار من منزل العقيد الضبري في جنوب العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن الانفجار كان يستهدف الضبري وأسفر عن إصابة أربعة أشخاص.

وطالب المصدر «الجهات المختصة بسرعة التحقيق في الحادث» وكشف المتورطين في محاولة اغتيال مدير مكتب الأحمر، الذي يعد أحد أبرز القوى التقليدية في اليمن وأُقيل في أبريل 2012 من منصبه الرفيع في قيادة الجيش دون أن يخسر الكثير من نفوذه داخل المؤسسة العسكرية.

وقُتل مئات العسكريين اليمنيين في هجمات مسلحة، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حملت غالبيتها بصمات تنظيم القاعدة الذي تنامى نشاطه في جنوب وشرق البلاد، في ظل الاضطرابات السياسية والأمنية المستمرة منذ احتجاجات 2011. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا