• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

يقدم خدمات لإسعاد المتعاملين

«تطبيق شرطة أبوظبي» يخفف من الازدحام في مراكز فحص السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يناير 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تحرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي بشكل مستمر على تحقيق الريادة والتميز، وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية، والارتقاء بمستوى الخدمات الذكية التي تقدمها لأجل رفاهية المتعاملين من المواطنين والمقيمين والزوار وإسعادهم، ما يلبي رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة بتقديم خدمات وتطبيقات ذكية بأعلى درجات الكفاءة والفعالية، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة إمارة أبوظبي.

وأوضح المقدم سيف الزعابي رئيس قسم المركبات في إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، أن التطبيق الذكي لشرطة أبوظبي يساعد في تجديد المركبة، حيث يتضمن ذلك بدل فاقد الملكية وبدل تالف للملكية وتجديد حجز الرقم والذي يبدأ تجديده بحسب رغبة صاحب رقم الملكية حيث يستطيع تجديدها لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر أو 12 شهراً « سنة»، كما يمكن لقائد المركبة أن يقدم الرخصة الإلكترونية ويعرضها لشرطي المرور عبر التطبيق الذكي، بحيث يستطيع تجديد مركبته، مشيراً إلى أن قائد المركبة يعفى من الفحص لمدة تصل إلى 3 سنوات، بدءاً من تاريخ تسجيل المركبة حيث بالإمكان تجديد السيارة من غير فحص فني لها، حيث إن العملية تبدأ بتسجيل السيارة في السنة الأولى وتجديدها لمدة عامين متتاليين وما بعد  انقضاء 3 سنوات يتم فحص المركبة ومعرفة إذا ما كان هناك خلل فني فيها يستوجب إصلاحها وتقييمها من جديد لتجديدها سنويا.

معايير عالمية

وذكر الزعابي أن هناك معايير عالمية رئيسية يجب الالتزام بها في الفحص الفني للمركبة وتتضمن أن يكون عادم السيارة لا يتجاوز النسبة المحددة له والتعارف عليها، وفحص ممتص الصدمات وفحص الفرامل وفحص الإطارات مع صبغ المركبة، وفحص شاصي السيارة والتأكد من سلامته، وفي حال وجود أي عطل في أي من هذه الفحوصات المذكورة، سيتم فحصها مجدداً، وفي حال تجاوز الفحص الفني مدة شهر فإنه يتم إعادة الفحوصات كاملة مرة أخرى للتأكد من صلاحيتها قبل قيادة المركبة في الشارع.

وأشار إلى أن التطبيق الذكي يوفر الجهد والوقت المبذول والضغوطات على مراكز خدمة العملاء لإدارة التراخيص والنقليات، ويساعد في سرعة إنجاز المعاملة وعدم استغراق وقت أطول لخدمة العملاء الذين ينتظرون فحص مركباتهم لفترات زمنية طويلة، قد تجعلهم يأتون في وقت لاحق لفحص مركباتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا