• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجائزة الكبرى لكرة الطاولة تدخل مراحلها الختامية

نهائي فردي «السيدات» وزوجي «الرجال» بصالة النصر اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

رضا سليم، معتصم عبد الله (دبي)- تدخل منافسات بطولة الجائزة الكبرى لكرة الطاولة «دبي 2014»، مراحلها الختامية حيث يقام مساء اليوم نهائي فردي السيدات في الرابعة والنصف عصراً على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، تليها في الخامسة عصراً مباراة نهائي زوجي الرجال، على أن تختتم المنافسات مساء الغد بإقامة مباريات الدور نصف نهائي زوجي السيدات، ونصف نهائي فردي للرجال، فيما تنطلق المباراة النهائية لزوجي السيدات في الرابعة عصراً، ونهائي فردي الرجال في الرابعة والنصف، وبعدها يتم تتويج الأوائل بالمراكز الأولى بالجوائز المالية الكبيرة حيث رصدت اللجنة المنظمة مليون دولار جوائز البطولة.

وتحظى منافسات البطولة، التي ينظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمستويات جيدة، عطفاً على نوعية اللاعبين المشاركين، حيث يشارك في المنافسات أبرز 88 من نجوم اللعبة من الجنسين في العالم، يمثلون 18 دولة.

وكانت مباريات البطولة التي انطلقت الخميس الماضي، شهدت إقامة 42 مباراة في يومها الأول في منافسات فردي (رجال وسيدات)، وزوجي (رجال وسيدات) والتي تقام بنظام خروج المغلوب، بجانب منافسات الشباب تحت 21 عاماً والتي تشمل فردي (رجال وسيدات)، وتقام على مرحلتين.

وقد تواصلت المنافسات أمس حيث جرت 16 مواجهة، أبرزها مباراتا الدور النهائي في فردي رجال وسيدات (تحت 21) عاما، حيث تأهل لنهائي الأولى، الألماني باتريك فرانسيسيكا والفرنسي سيمون جاوزي، وتخطى الألماني في مباراة الدور نصف النهائي نظيره الياباني ماستاكا بالأشواط (11-4)، (11- 6)، (11- 5) و (15 - 13)، فيما تخطى الفرنسي سيمون عقبة منافسة السنغافوري بالأشواط (11-7،5-11،6-11،3-11،7-11).

وتأهل لنهائي فردي السيدات (تحت 21 عاماً)، السنغافورية لين يي ووينج نام من هونغ كونج، وتخطت الأولى في الدور نصف النهائي اليابانية يوي هاماموتو بنتيجة 4 أشواط مقابل شوطين، فيما تغلبت الثانية على الكورية يانج هايون بنتيجة (4-3) بعد منافسة محتدمة.

واستأثرت مواجهة الصينية نينج دينج صاحبة المركز الثاني في التصنيف العالمي والسنغافورية تيانوي فينج المصنفة رابعة على مستوى العالم، في منافسات الدور الربع النهائي لفردي السيدات، والتي جرت ظهر الأمس، بمتابعة غفيرة من قبل الجمهور الحاضر، وقدمت اللاعبتان مستوى مميزاً حيث كانت الإثارة حاضرة حتى الشوط الأخير، ونجحت الصينية نينج في الفوز بنتيجة (4- 2) لتتأهل إلى الدور نصف النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا