• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بدعم من اندماجات أبوظبي وإغلاق ملف إعادة هيكلة ديون «نخيل»

مؤشرات أسواق الأسهم المحلية تستهدف مستويات صعود جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

استكملت أسواق الأسهم المحلية مسيرة الصعود أمس، لتخطو مؤشرات الأسواق في أبوظبي ودبي، خطوات مهمه للوصول لأعلى مستوياتها خلال العام ما يتوقع معه استهداف مستويات جديدة للمؤشرات خلال العام الجاري.

وبحسب أسامة العشري، عضو جمعية المحللين الفنيين – بريطانيا، فإن مؤشرات أسواق الأسهم المحلية سجلت تداولاً يعتبر جيداً خلال الأسبوع الجاري في ظل تحسن واضح في أحجام وقيم التداول وتمكن مؤشرات الأسواق من احتلال مساحات صعوديه جديدة، موضحاً أن اقتراب مؤشر أبوظبي للأوراق المالية، من أعلي مستوياته السعرية التي سجلها لتداولات العام الحالي عند 4637 نقطة يمثل إشارة إيجابية واضحة، مع العلم بأن المؤشر قد يتجاوز هذا الرقم ليستهدف مستوى أعلى جديداً العام الحالي قد يقترب من حاجز المقاومة النفسي عند 5000 نقطة قبل نهاية العام.

وحدد العشري عدداً من العوامل التي تدعم صعود مؤشر أبوظبي، وأهمها النجاح المتوقع لعمليات الاندماج في أبوظبي والتي ستثمر عن تكوين كيانات جديدة عملاقة، لاسيما أن عمليات الدمج تلك تأتي ضمن استمرار هيكلة أبوظبي لأذرعها الاستثمارية وتوجيه عائدات النفط باتجاه أفضل الاستثمار لتنويع اقتصادها.

وذكر أنه فيما يخص سوق دبي فهي تصنف ضمن أفضل 25 سوقاً عقارياً في العالم، فضلاً عن شروع شركة «نخيل» الذراع العقارية لحكومة دبي في إغلاق ملف إعادة هيكلة ديونها بحلول أغسطس المقبل، بعد سداد آخر دفعة من صكوكها بقيمة 4,4 مليار درهم، ما سينعكس على الأغلب بشكل إيجابي غير مباشر على مؤشر سوق دبي الذي يستعد لتبني توجهات صعوديه جديدة للعام الحالي، مرجحاً أن يتجاوز مؤشر دبي أعلى مستوى وصل له خلال العام عند 3604 نقاط ليستهدف مستوى المقاومة الرئيسي عند 3750 نقطة على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط ربما قبل نهاية تداولات الربع الحالي.

وسوغ العشري توقعاته بارتفاع مؤشر دبي إلى استمرار المؤشر في تداوله العرضي في المستويات الحالية خلال تداولات الأشهر القليلة الماضية، ما يعطى انطباعاً إيجابياً من ناحية التحليل الفني، مؤكداً أن نجاح المؤشر في الاستمرار في تداوله عند المستويات الحالية يظهر قدرة السوق على امتصاص أزمات تراجع أسعار النفط، واضطراب الأسواق العالمية نتيجة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والزيادة المرتقبة على أسعار الفائدة للدولار الأميركي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا