• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي للطاقة» تنظم مزاداً لشراء مليون برميل من خام عُمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أجرت بورصة دبي للطاقة (DME)، مزاداً جديداً عبر منصتها «مزادات بورصة دبي للطاقة»، أول منصة في منطقة الشرق الأوسط التي توفر نظاماً للمزاد الفوري على السلع، لشراء مليون برميل من خام نفط عمان.

ونجح المزاد الذي أقيم مطلع يوليو الجاري في استقطاب أهم شركات النفط العالمية. وكانت وزارة النفط والغاز العمانية قد أضافت «مزادات بورصة دبي للطاقة» كأحد خياراتها لطرح الصادرات الإضافية من مزيج النفط الخام العماني بهدف تسويقها بشكل فوري. ومن شأن هذه الخطوة أن تحافظ على مستوى عالٍ من الشفافية في عملية تسويق صادرات السلطنة من النفط الخام، كما تتيح للعملاء فرصة عادلة لتداول الصادرات الفورية لسلطنة عمان.

وقال أوين جونسون، المدير التنفيذي لبورصة دبي للطاقة: «تنظر حكومة سلطنة عمان إلى الشفافية باعتبارها عنصراً جوهرياً للمحافظة على علاقات ناجحة وسليمة مع عملائها في مجال النفط. وكانت السلطنة قد اعتمدت منظومة تسعير تعتمد على التداول منذ العام 2007، ووقع اختيارها في العام 2015 على منصة «مزادات بورصة دبي للطاقة» لإجراء عمليات البيع الفوري لصادراتها. ويعد مزاد اليوم نجاحاً آخر لهذه المنصة، ومثالاً على الثقة التي توليها لها الحكومة ومختلف الأطراف المعنية في هذا القطاع».

وأضاف جونسون: «تلتزم بورصة دبي للطاقة بتوفير حلول مبتكرة لتعزيز التداول بين منطقتي الخليج العربي وآسيا، سواء فيما يختص بمنتجات الطاقة أو السلع الأخرى، وذلك ضمن بيئة تتسم بأقصى درجات الشفافية، وتخضع لأعلى معايير التنظيم والرقابة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا