• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نائب رئيس الوزراء البلجيكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

وام

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بديوان عام الوزارة أمس، ديدييه رايندرز نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية البلجيكي.

ورحب سموه، خلال اللقاء، بزيارة المسؤول البلجيكي، التي تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات والمملكة البلجيكية، مشيداً سموه بالعلاقات التي تجمع البلدين الصديقين.

وأكد سموه أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطوراً متسارعاً يعكس رغبة البلدين في تحقيق شراكة استراتيجية، تمس المجالات كافة والأنشطة الاقتصادية.

من جانبه، أشاد ديدييه رايندرز بالتطور الملحوظ بدولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات خلال الأعوام الثلاثة والأربعين على قيام الاتحاد، منوهاً بالمكانة الرائدة التي تبوأتها دولة الإمارات في المجالات كافة. كما تم استعراض التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، التي تتعلق بأمن الشرق الأوسط وأوروبا.

حضر اللقاء خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، وسليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية.

جدير بالذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات ومملكة بلجيكا بدأت في عام 1973 بافتتاح مكتب للسفارة البلجيكية في دولة الإمارات، ومن ثم تعيين أول سفير لبلجيكا في الإمارات عام 1975، كما قامت دولة الإمارات بفتح سفارة لها في العاصمة البلجيكية في سبتمبر 1976.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض