• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تحت شعار «شكراً خليفة»

350 بحاراً في سباق كورنيش أبوظبي للقوارب الشراعية 22 قدماً اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

نبيل فكري (أبوظبي)- تحت شعار «شكراً خليفة»، يشهد كورنيش العاصمة أبوظبي اليوم، سباق كورنيش أبوظبي للقوارب الشراعية فئة 22 قدماً، والذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في بداية موسمه الجديد ( 2013/ 2014)، ويشارك في السباق قرابة 350 بحاراً، على متن 67 قارباً، أكدت مشاركتها حتى الأمس، حيث كان النادي قد أعلن منذ أسبوع تقريباً عن فتح باب التسجيل في السباق الافتتاحي للموسم الجديد، والذي يتطلع إلى أن يكون كسابقه ثرياً بالفعاليات، ملازماً للنجاح في مختلف البطولات والفعاليات.

ويمثل سباق اليوم الجولة الأولى لهذه الفئة من القوارب الشراعية، وتبدأ أعمار المشاركين من سن 15 عاماً، وذلك لإتاحة الفرصة أمام النشء والشباب من البحارة للمشاركة واستكمال مسيرة الأجداد والآباء مع الرياضات البحرية، وهو الجانب الذي يحرص عليه النادي في مختلف فعالياته، ويخصص في بطولات كثيرة فئات للشباب، ويشارك في كل قارب مع البحارة الشباب، اثنان من الكبار، ويبلغ عدد المشاركين في كل قارب خمسة بحارة.

وينطلق السباق في الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم، وحدد النادي الساعة الواحدة والنصف ظهراً لتجمع البحارة أمام مقر النادي بكاسر الأمواج لإجراء عملية الفحص الفني على القوارب وحصر البحارة، وإلقاء التعليمات الأخيرة عليهم، ويقام السباق من ميناء الصيادين، باتجاه النادي، حيث نقطة الختام للسباق.

وجاءت فكرة إقامة السباق تحت شعار «شكراً خليفة»، تفاعلاً مع المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتقديم الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ، حفظه الله، على الجهود والمبادرات التي قدّمها سموّه ولامستنا جميعاً، ومن المنتظر أن يقوم النادي اليوم ببسط الشعار الذي يمثل فخر الإمارات على أشرعة القوارب في الكورنيش، وعلى واجهة النادي بكاسر الأمواج، عرفاناً بما يقدمه صاحب السمو رئيس الدولة لشعب الإمارات، والذي وضع الدولة في مصاف الدول المتقدمة عالمياً.

تبلغ جوائز السباق 450 ألف درهم، موزعة على الفائزين من المركز الأول، وحتى المركز الأربعين، تشجيعاً للبحارة والمشاركين، ورغبة في تحفيز أكبر عدد ممكن من الشباب.

وتبرز أسماء قوارب كثيرة في عالم «الشراعية 22 قدماً» من بينها القارب «وافي»، لمالكه ونوخذته خلف بطي مصبح الغشيش المري، والذي فاز بالمركز الأول في السباق الذي نظمه النادي على هامش مهرجان أبوظبي للألعاب الشاطئية أواخر أبريل الماضي، والذي شهد مشاركة 62 قارباً، رسموا على كورنيش العاصمة، واحدة من أجمل ملاحم التراث البحري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا