• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أشاد باتفاقية التعاون مع الإمارات

سفير أرمينيا يزور الملتقى الرمضاني الشطرنجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قام كيجام جريبجانيان سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة بزيارة الخيمة الرمضانية الشطرنجية بقصر الإمارات التي ينظمها اتحاد الشطرنج للعام الثاني، وتتضمن عقد اللقاءات التشاورية وتبادل الآراء والأفكار والرؤى مع كبار الشخصيات والزوار والضيوف لمواصلة تطوير رياضة الأذكياء.

وكان في استقبال السفير، المستشار سعيد المقبالي، رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي للعبة رئيس اتحاد الشطرنج، والمستشار العام للاتحاد راشد بن كشيش الظاهري، مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية، وأحمد الحميري مستشار الشؤون التنفيذية، وعدد من كبار الشخصيات وأعضاء اللجان.

تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأفكار التي تصب في مصلحة اللعبة، وأشاد السفير الأرميني لدى الدولة بالزيارة التاريخية التي قام بها وفد شطرنج الإمارات في فترة سابقة إلى العاصمة الأرمينية «يريفان» للاطلاع على أفضل الممارسات الأرمينية والتجربة الأرمينية في إدخال الشطرنج إلى المدارس وتوقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مشترك بين شطرنج البلدين.

وأضاف السفير جريبجانيان: نجح اتحاد الإمارات في نقل هذه التجربة المميزة الناجحة من أرمينيا لما لهذه الرياضة من نفع على الطلبة من ناحية زيادة قدراتهم الذهنية في الحفظ والاستيعاب.

وأشاد بجهود وإنجازات اتحاد الشطرنج ودعي إلى مواصلة بذل الجهود ليحتل شطرنج الإمارات المكانة المرموقة التي تليق به، في ظل الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضية بشكل عام ولرياضة الشطرنج بشكل خاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا