• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الدورة الآسيوية السادسة للصغار تنطلق غدا بمشاركة 45 دولة

82 لاعباً يحملون طموحات الإمارات في «ألعاب ساخا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

أحمد جمال الدين (ساخا)

تنطلق في الثامنة من مساء غد فعاليات الدورة الدولية الآسيوية السادسة للصغار في ياقوتيا عاصمة جمهورية ساخا بجمهورية روسيا الاتحادية، بمشاركة 3100 رياضي يمثلون 45 دولة ويتنافسون على تحقيق أفضل النتائج والألقاب في 22 لعبة يتخللها العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية والسياحية.

ويمثل الإمارات في الدورة 105 رياضيين منهم 82 لاعبة ولاعباً من مخرجات الأولمبياد المدرسي يخوضون غمار المنافسات مع رياضي القارة الصفراء في 5 ألعاب هي السباحة، والقوس والسهم، كرة الطاولة، ألعاب القوى، والتايكواندو.

ويشهد ملعب تيومادا الأقدم والأكبر بمدينة ياقوتيا حفل افتتاح النسخة السادسة من الحدث الآسيوي حيث يسع الاستاد 15000 متفرج، وتبدأ الاحتفالية بكلمة ديميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي، ثم كلمة ايجور بوريسوف رئيس جمهورية ساخا، والكسندر زوكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية قبل أن ينطلق حفل الافتتاح الذي يروي قصة نشأة الألعاب إضافة إلى بعض الفقرات الاستعراضية والعروض الفنية الخاصة بثقافة البلد المستضيف وحضارته وتاريخه.

وتستضيف 12 منشآة منافسات الألعاب المدرجة بالدورة، تتميز بالقرب من بعضها وتقع في وسط المدينة وذلك لتسهيل المهمة أمام الوفود المشاركة والإداريين والإعلاميين للقيام بمهامهم والتنقل بسهولة ويسر في مواقع الأحداث وتوفير الجهد والوقت.

ووصلت أمس فرق السباحة والقوس والسهم وكرة الطاولة إلى ياقوتيا للمشاركة في المنافسات تحت إشراف المدربين المرافقين ويضم الوفد كل من خليفة قيس راشد، وعبدالله الشامسي، وعبدالله الحمادي، وحمدان عبدالله الخوري، وعامر شهداد، ومحمد سليم علي، وعمر أحمد، ويوسف الحوسني إلى جانب المدرب سيو زولتان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا