• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بني ياس يستعيد نغمة الفوز بعد غياب 40 يوماً

«السماوي 14» يسطع بـ «رباعية جديدة» في «الشباك البرتقالية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - جاءت بداية بني ياس، في الدور الثاني لدوري الخليج العربي لكرة القدم، مشابهة تماماً لانطلاقة الفريق في البطولة، والتي شهدت التفوق برباعية أمام «البرتقالي»، في مباراة الدور الأول، وحقق «السماوي» الفوز على عجمان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، مثلما حدث مساء أمس الأول، ولكن بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة «بداية الدور الثاني».

ونجح أبناء داسيلفا في هز شباك «البرتقالي»، في ثماني مناسبات خلال المباراتين، وإن اختلف الحال، حيث وجد مقاومة صعبة في المواجهة الأولى، أما الثانية فكانت سهلة للغاية على لاعبي «السماوي»، ولم تكن هناك أي مقاومة من لاعبي عجمان.

والطريف أن الرقم 4 أصبح قاسماً مشتركاً في فوز أمس الأول، يكفي أيضاً أنه جاء بعد غياب 40 يوماً، وبالتحديد منذ أن نجح بني ياس في التفوق على الشعب برباعية نظيفة يوم 29 نوفمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة، والتي جرت بملعب الشامخة، وصام بعدها الفريق على مدار خمس جولات متتالية، حيث تعادل مع العين وخسر أمام الشارقة والجزيرة، وعاد الفريق ليتعادل مع الوصل والشباب.

من جانبه، أكد الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب بني ياس، أن أهم ما في مباراة فريقه وعجمان، هو الفوز الذي حققه «السماوي» بعد طول غياب، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «رغم الغيابات التي صاحبت الفريق، إلا أن اللاعبين كانوا عند حسن الظن بهم، وحققوا المطلوب من خلال حصد النقاط الثلاث، وهي الأهم على الإطلاق في هذه المرحلة.

وأضاف: «افتقدنا بعضاً من الروح القتالية في الشوط الأول، ولكن كانت السيطرة لمصلحتنا، وفي الشوط الثاني نجحنا في تصحيح الأوضاع، وزيادة غلة الأهداف من خلال تكثيف الضغط الهجومي، واللعب بإيجابية على مرمى المنافس».

وعبر داسيلفا عن سعادته البالغة بالفوز، وبالإيجابية الكبيرة التي شكلها اللاعبون على مرمى عجمان، وقارن بين أداء فريقه الهجومي في المباريات الماضية، ولقاء أمس الأول، وقال: «في الفترة الماضية أتيحت لنا فرص كثيرة، ولكن غابت الفاعلية بدرجة كبيرة على مرمى المنافسين، ولم نسجل من الفرص بالصورة الذي تساعد على تحقيق الفوز، لكن اختلف الحال في مواجهة عجمان، حيث استغل اللاعبون الفرص التي أتيحت بشكل أكثر من رائع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا