• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ليفركوزن يقيل مدربه هيبيا بعد الخسارة أمام هامبورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

أقال باير ليفركوزن الألماني مدربه الفنلندي سامي هيبيا أمس، بعد خسارة فريقه أمام هامبورج 1 - 2 في الدوري الألماني لكرة القدم أمس الأول.

وحقق ليفركوزن فوزاً وحيداً في مبارياته الـ 11 الأخيرة، وتراجع إلى المركز الرابع في ترتيب البوندسليجا ليعيش راهناً معركة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. وكان هيبيا (40 عاماً)، قائد ليفربول الإنجليزي السابق، تسلّم مهامه التدريبية الأولى في صيف 2012، وسيحل بدلاً عنه ساشا ليفاندوفسكي مدرب فريق الناشئين.

وقال ميكايل شادي المدير الإداري لليفركوزن: «على ضوء الأزمة الراهنة وبعد دراسة دقيقة، ارتأينا أن تغييراً في إدارة الفريق قد يجلب النقلة المطلوبة»، وتابع: «أشكر سامي على عمله وتفانيه في الفترة الماضية». وقاد هيبيا الذي حمل ألوان ليفركوزن أيضاً بين 2009 و2011، الفريق إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا حيث تعرض لخسارة ساحقة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى خروجه من الكأس وخسارة مركز الوصافة في الدوري المحلي.

وكان ليفاندوفسكي قد عمل مساعدا لهيبيا في الموسم الماضي.

وسجل المدافع هيكو فيسترمان هدفاً رائعاً قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة ليعزز هامبورج آماله في تجنب الهبوط من دوري الدرجة الأولى، بعدما فاز على باير ليفركوزن 2 - 1 أمس الأول.

ويحتل هامبورج - الذي لم يهبط مطلقاً منذ إنشاء دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في 1963 - المركز 15 حالياً، مبتعداً بنقطة واحدة عن آخر مراكز الهبوط بعد أن أمضى أسابيع طويلة في المراكز الثلاثة الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا