• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قدمها قاسم القاسم لصيف 2016

تصاميم «شالكي».. طراز عثماني مؤطر بغموض «ألف ليلة وليلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

تميل النساء في المناسبات الدينية كعيد الفطر إلى ارتداء أزياء شرقية نظراً لقدرتها على إبراز الأناقة بإطار من الحشمة، من دور الأزياء التي تقدم هذا الطراز من الأزياء «شالكي»، التي استوحى مصممها قاسم القاسم مجموعته الصيفية الأخيرة من الطراز العثماني، مستخدماً ألواناً زاهية.

وقدمت المجموعة لوحات فنية مختلفة، حيث تناغمت بأسلوب رفيع مع صيحات لونية ارتقت تارة إلى ألوان قوية، وأخرى تهادت برومانسية من قمة اللون الأخضر إلى الأزرق السماوي مع صفرة الورود والذهبي الهادئ والموف الفاتح والأزرق الملوكي، بلمسات سحرية من التطريز اليدوي المتقن التي تذكر بحكايات ألف ليلة وليلة.

ولمحاكاة التناقض بين الليل والنهار قدم القاسم تصاميمه بقصات مختلفة مرة مرحة، وأخرى أكثر اتزاناً لتناسب جميع المناسبات، لاسيما الأعياد، وفق أسلوب عصري، مع الحرص على المحافظة على جوهر القفطان.

وظهر في المجموعة التطريز اليدوي الذي اعتلى بعض التصاميم بدقة، بحبات الباييت اللامعة بانعكاس ضوء الشمس والقمر، ليضفي على خامات الحرير الخالص والشيفون والكريب والأورغانزا غنى مترفاً، في حين تضفي الخامات المستخدمة الجودة والإتقان على التصميم بهدف إبراز القفطان بشكل يرضي كل الأذواق، فيما توهجت حبات الكريستال لتعزيز غموض حكايات ألف ليلة وليلة. ومن خلال هذه المجموعة التي تستحضر إلى جانب الرومانسية، جمال الطبيعة وألوان الطيف، تقدم المجموعة توهج الصيف، وبهجة مناسباته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا