• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جامعة الإمارات تبحث التعاون مع نظيراتها في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

وام

العين(وام)

بحث الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة وتشانج هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعة ونظيراتها في الصين.

وقال الدكتور علي النعيمي، خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه بالمبنى الهلالي بالحرم الجامعي، إن جامعة الإمارات هي غرس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، أراد لها أن تكون جامعة متميزة منذ تأسيسها عام 1976، ولذا تواصل الجامعة إسهاماتها الإيجابية في تقدم دولة الإمارات من خلال إعداد خريجين قادرين على تحمل المسؤولية وقيادة المستقبل، فضلاً عن دورها الريادي في تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والإقليمية.

ونوه بأهمية توثيق أواصر التعاون الإستراتيجي وتأصيل قيم التبادل الحضاري والتواصل الثقافي وترجمته في مبادرات وأنشطة وبرامج تخدم المجالات التعليمية والبحثية والإنسانية، الأمر الذي يثري منظومة التعليم وتبادل الخبرات ويؤكد عمق الشراكات ذات الاهتمام المشترك في ميادين حيوية عدة. بدوره ثمن السفير الصيني مساهمات الجامعة التعليمية والبحثية ليس في دولة الإمارات فحسب بل في العديد من الدول العربية.. متطلعاً لبحث آليات فتح مسار لتعليم اللغة الصينية للطلبة.

وقال: لدينا في الصين أكثر من 30 جامعة تدرس اللغة العربية مما يؤكد أهمية تجسيد مستويات عالية من التعاون للحضارتين العربية والصينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض