• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

فالكه يرفض النظرة التشاؤمية تجاه كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

انتقد جيروم فالكه سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشدة «النظرة التشاؤمية» تجاه بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وأعرب عن توقعاته بأن تحقق البطولة نجاحاً كبيراً رغم التأخيرات في الاستعدادات الخاصة بالبطولة.

وتسود نظرة تشاؤمية بعض المتابعين لسير الاستعدادات، خاصة العمل في الاستادات المضيفة للبطولة وذلك قبل 69 يوما فقط من المباراة الافتتاحية، ولكن فالكه، الذي انتقد في الماضي البطء والتأخير في الاستعدادات الخاصة بالبطولة، توقع أن تحقق هذه النسخة نجاحاً كبيراً في تاريخ بطولات كأس العالم.

وقال فالكه: «لسوء الحظ، التشاؤم يبدو كنزعة معتادة عند إقامة البطولات في المدن الكبيرة، ولكن الأمور تسير على نحو جيد في النهاية.. كل التقارير التي تسلمتها توضح سير العمل بسرعة وجدية حاليا في البرازيل من أجل إتمام الاستعدادات ليس فقط لكأس العالم، وإنما أيضا لتحسين البنية الأساسية الحضارية والمدينة والخاصة بالنقل والمواصلات وهي ما ستتوارثه الأجيال المقبلة».

وقال: «نفس الشكوك والتخوفات قبل المونديال البرازيلي كانت سائدة في المراحل الأخيرة من الاستعدادات قبل بطولة كأس العالم الماضية عام 2010 بجنوب أفريقيا ولكن الجميع يدركون الآن أن مونديال 2010 كان ساطعاً بدرجة منحت الثقة لجنوب أفريقيا وضاعف الثقة في العمل الدولي».

وأضاف: «هذا البلد أصبح أكثر قوة من خلال التحسينات في تكنولوجيا المعلومات وفي البنية الأساسية بشكل عام بينما لم يحرز تقدما في مجال السياحة».

ويرى فالكه أن هناك مؤشرات على التطور السريع في العمل بكل من مدينتي كوريتيبا وبورتو أليجري البرازيليتين واللتين كانتا ضمن أكثر المدن التي تثير مخاوف (الفيفا)، مثل ستاد كورينثيانز بمدينة ساو باولو والذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة في 12 يونيو المقبل.

وأصدرت الحكومة يوم الاثنين الماضي، قراراً بإيقاف تركيب المدرجات المؤقتة في ستاد كورينثيانز وذلك بعد يومين من وفاة أحد العاملين في الاستاد حيث سقط من ارتفاع ثمانية أمتار، وفي نوفمبر الماضي، لقي عاملان آخران حتفهما اثر سقوط رافعة فوقهما خلال عمليات تركيب سقف الاستاد.

وقال فالكه إنه يشعر بحزن عميق لهذا الحادث المأسوي، مؤكداً أن الأمن يأتي في قمة الأولويات التي يضعها (الفيفا)، ولكنه أعرب عن ثقته في أن تأثير هذا الحادث على جدول سير الاستعدادات سيكون «محدودا» وأن الاستاد سيكون جاهزاً لعملية الاختبار التي ستجرى له في منتصف مايو المقبل. (زيوريخ - ريو دي جانيرو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا