الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عروض «مونت كارلو» تجذب الزوار إلى رأس الخيمة

عروض «مونت كارلو» تجذب الزوار إلى رأس الخيمة
26 مارس 2012
هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - شهدت خيمة سيرك مونت كارلو الواقعة على كورنيش القواسم في رأس الخيمة على مدار الأيام الماضية جمهوراً غفيراً من محبي العروض والفقرات المشوقة المثيرة منها المهارات الانسانية والاخرى الحيوانية حيث تستمر العروض على مدار شهر كامل.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وتعد هذه الاستضافة الثانية للامارة لعروض سيرك مونت كارلو المنظم وفق فعاليات عوافي التي تقرر استمرارها على مدار العام .
واشار فيصل المطر المنسق العام لمهرجان عوافي إلى أن تنظيم سيرك مونت كارلو العالمي جاء لمنح أهالي الامارة وزوارها من مختلف الشرائح والاعمار فرصة الاستمتاع والترفيه بالأجواء الساحرة المقدمة لمختلف العروض والفقرات .
وذكر المطر أن السيرك يعد واحداً من أعرق عروض السيرك في العالم، وتتضمن عروضه داخل الخيمة 12 فقرة، لمدة الساعتين، كالمشي والرقص وقيادة الدراجات على الحبال، وترويض الحيوانات المتوحشة، ضمن عروض مبهرة يقدمها فنان السيرك المصري العالمي محمد الحلو، إلى جانب عروض الأفاعي، والكلاب والببغاوات، وعروضا مختلفة ومتنوعة أخرى.
كما أشار المطر إلى أن القدرة الاستيعابية لخيمة السيرك تقدر بألف و400 شخص، ويشارك في عروضه 30 فناناً من الجنسين من دول مختلفة.
وذكر أن السيرك يقدم عرضين يوميا الأول من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء، والثاني من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة مساء، كما أن أسعار تذاكر السيرك خصصت لتكون في متناول مختلف الطبقات.
وبين أن السيرك يعتمد على تقنيات وتأثيرات ضوئية وصوتية عالية الجودة تعمل على إمتاع الجمهور خلال العرض، وتصاحب العروض موسيقى شيقة ومثيرة مع إضاءة موحية.
واكد أن استضافة رأس الخيمة السيرك العالمي مونتو كارلو، خطوة من الخطوات التي تتخذ لرفع أسهم الإمارة السياحية بين قريناتها من المناطق السياحية، حيث تعمل الدائرة على تنظيم الفعاليات المختلفة للترويج السياحي للإمارة وتنشيط السياحة الداخلية في دولة الإمارات وعلى مستوى الدول الخليجية وصولاً إلى العالم، فالسيرك خطوة فعلية لتكوين ثقافة سياحية جيدة في إمارة رأس الخيمة لتصبح سفيرا لها في المؤتمرات والمعارض الدولية.
وعبر أهالي رأس الخيمة عن مساهمة سيرك مونت كارلو، في توفير أجواء ممتعة من خلال العروض والفقرات المثيرة المنوعة التى تلقى اعجاب الاهالي من مختلف الاعمار .
وأشار المواطن سالم أحمد الذي شهد عروض السيرك ثلاث مرات وبرفقة أسرته، إلى أن استضافة الامارة للحدث العالمي الذي يعتبر للمرة الثانية، فرصة لجذب أهالي الامارة وزوارها من الإمارات الأخرى للتمتع بالفقرات المنوعة التى تتمثل بالعروضة الإنسانية والأخرى التي تدخل بها بعض من الحيوانات المفترسة كالأفاعي وغيرها.
وقالت فاطمة الشحي إن عروض السيرك جذبت أطفالها إلى طلب التوجه الى خيمة السيرك على الدوام، وذلك في ظل العروض المشوقة التى تصاحبها التأثيرات الصوتية والاضاءة الموحية التي تسهم في زيادة حدة التشويق للمشاهدين .
وذكرت أن اسعار تذاكر السيرك تأتي في متناول الجميع وهي معقولة وغير مبالغ فيها.
أما حصة علي فقد دعت إلى الاطالة من مدة افتتاح السيرك لأكثر من الشهر، وذلك لإسهامه في توجه العوائل والزوار إليه للترفيه وقضاء ممتع في مشاهدة الفقرات المنوعة، ذاكرة أن السيرك يشهد إقبالاً واسعاً من مختلف الشرائح والجنسيات والاعمار .
وأشارت إلى أن موقع تواجد خيمة السيرك وهو في كورنيش القواسم يسهم في سهولة وصول سكان رأس الخيمة إليه خاصة إنه يقع في منطقة تتوافر بها مجموعة من الخدمات المنوعة و المطورة .
وقال أحمد راشد إنه أسرته قررت التوجه لمشاهدة العروض كل نهاية اسبوع، حيث جذبت الفقرات خاصة الحيوانات المفترسة اهتمامهم ودعتهم إلى تخصيص نهاية كل اسبوع لحضور السيرك.
وأشاد بالتنظيم الذي شهدته خيمة السيرك التى وفرت الراحة والسهولة في وصول الزوار الى مقاعدهم، داعياً إلى توجه الجهات المعنية في الامارة من القيام واستضافة عروض السيرك وغيرها من الفعاليات، والانشطة الجديدة في الإمارة، لكي يتسنى للجميع التمتع وقضاء وقت في الترفية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©