• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يلتقي وفداً من شعراء السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، وفداً من شعراء جمهورية السودان وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

ورحب سموه في مستهل لقائه بالشعراء في عاصمة الثقافة العربية والإسلامية إمارة الشارقة، مشيراً سموه إلى أهمية اللقاءات والمهرجانات الثقافية التي تربط المثقفين وتعطيهم الفرصة للحوار وتبادل الخبرات. وتطرق سموه إلى دور إمارة الشارقة الريادي في المجال الثقافي، والذي برز في مختلف مجالات الثقافة والفنون.

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن بناء الإنسان أهم ويأتي قبل بناء المرافق الثقافية المختلفة، حيث به تنهض الأمم والحضارات، فهو من يثري المعرفة ويعمر الأرض، مبيناً سموه أن الاعتناء بالإنسان المثقف هو اعتناء بتاريخ وثقافة الأمة.

كما أشار سموه في حديثه إلى العلاقة الوطيدة التي تربطه بجمهورية السودان العريقة، متطرقاً إلى عدد من القصص والمواقف التاريخية التي شهدها السودان.

وتقدم الشعراء بجزيل شكرهم وامتنانهم إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على ما يوليه من اهتمام كبير في دعم مسيرة الأدب والثقافة العربية، ورعايته العديد من الفعاليات التي تُعنى بالشعر

في أرجاء الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا