• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إصابة رجال الإطفاء بإنهاك حراري

حريق ضخم يلتهم 6 مستودعات بـ«صناعية عجمان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

سعيد أحمد عجمان (الاتحاد)

عجمان (الاتحاد)

تمكنت فرق الإطفاء بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، من السيطرة على حريق ضخم نشب صباح أمس في 6 مستودعات كبرى بالمنطقة الصناعية الجديدة بعجمان ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.

وذكر العقيد ناصر راشد الزري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة، أنه تمت السيطرة على الحريق، الذي نشب في مستودعات مخصصة لتخزين البضائع، خلال 40 دقيقة من رجال الإطفاء بمساعدة فرق الإسناد من الشارقة وأم القيوين التي قامت بتزويد موقع الحادث بالمياه.

وأشار إلى أنه تم إخلاء سكن كامل من العمال قريب من موقع الحادث، كما تعرض عدد من رجال الدفاع المدني في عجمان لحالة من الإعياء نتيجة الإنهاك الحراري بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أن شجاعتهم في تأدية واجبهم الوطني حتّمت عليهم مواصلة العمل بكل كفاءة.

وأضاف العقيد ناصر الزري أن الجهات المختصة بالإمارة ستفتح تحقيقاً في ملابسات الحريق للوقوف على ملابسات اندلاعه وانتشاره بين المستودعات، للعمل في المستقبل القريب للحد من هذه الحوادث. وثمّن دور وكفاءة رجال الدفاع المدني في تلبية نداء الواجب والوصول إلى موقع الحادث في دقائق معدودة، والسيطرة على الحريق بكل حرفية ودقة.

وطلب العقيد الزري من أصحاب المستودعات والمنشآت الصناعية إجراء صيانة دورية لأجهزة إنذار الحريق، وتوفير طفايات الحريق اليدوية، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وصلاحيتها خصوصاً في فصل الصيف وعدم التدخين داخل المصانع والمنشآت الصناعية، بالإضافة إلى عدم تكديس وتخزين البضائع بشكل عشوائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا