• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اتحاد الكرة يغلق الباب أمام مناقشته واستبعاده من «العمومية» المقبلة

قرار نهائي بـ «حظر» الحراس الأجانب على أندية الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

معتز الشامي (دبي)

قرر اتحاد الكرة «حظر» ملف فتح الباب أمام أنديتنا للتعاقد مع حراس أجانب في دوري الخليج العربي، واستبعد من جدول أعماله خلال المرحلة المقبلة التي تشهد التحضير لاجتماع الجمعية العمومية، بنهاية الموسم الجاري، أي فكرة من شأنها أن تشير من قريب أو بعيد إلى مسألة وجود الحارس الأجنبي في «المحترفين»، تم تحويل المقترح الذي تقدم به أحد الأندية إلى مجلس إدارة الاتحاد منذ شهرين إلى الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة الذي تقرر إغلاق النقاش في الأمر تماماً وعدم منحه أي اهتمام، بهدف حماية مركز الحراسة، بعد ظهور مواهب عدة معظمها شابة، وبالتالي يسهم قرار وجود حراس أجانب في الدوري إلى تراجع مستوى المركز بما يؤثر على المنتخبات الوطنية.

وعلى الجانب الآخر، استقبل جهاز المنتخب الوطني قرار اتحاد الكرة بارتياح، وعبر حسن إسماعيل مدرب حراس «الأبيض» عن سعادته بهذا التوجه الذي يسهم في زيادة الحافز والحماس في قلوب الحراس المواطنين، بعدما ظهر في أندية دورينا خلال المواسم الأخيرة، العديد من المواهب الشابة، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الحراس الأساسيين بصورة غير مسبوقة، بما يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية بشكل عام والأول على وجه التحديد.

وقال إسماعيل «الشيء المفرح في الأمر أن معدل أعمار معظم الحراس المتميزين صغير للغاية، وجميعهم ما بين مواليد 89 و91، مثل سيف يوسف، أحمد محمود، محمد يوسف، أحمد شمبيه، خالد عيسى وغيرهم، وهو ما يعني أن مستقبل هذا المركز بخير ومبشر، وستكون المنافسة قوية بين جميع الحراس لنيل شرف اللعب للمنتخب خلال السنوات المقبلة، كما أن جميع هذه الأسماء مرت على المنتخبات، فقد كان سيف يوسف ضمن منتخب الشباب في كأس العالم مع يوسف عبدالرحمن البيرق، وأرى أن سيف يوسف مظلوم إعلامياً، وهو الأقل أخطاءً في الدوري هذا الموسم، ويقدم أداءً أكثر من رائع، وفي الأهلي الآن 3 حراس متميزين، سيف وديدا وماجد ناصر».

وأضاف: «حراسة المرمى يعتمد على تكوين الخبرات التراكمية، وهو ما تحقق في تشكيل موهبة الحارس العملاق علي خصيف والذي أصبح حارساً لعرين «الأبيض»، ويبث الثقة لدى زملاءه اللاعبين، ووجوده لا غنى عنه للمنتخب وتمكن خصيف من تطوير قدراته عبر خبراته المتتالية من بطولة إلى أخرى، وعلى الخط نفسه خالد عيسى وسيف وشمبيه والعديد من المواهب القادمة الآن في الطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا