• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

قرقاش: الحرب ضد الإرهاب طويلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

أبوظبي - الاتحاد

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن نهج دولة الإمارات في محاربة التطرف والإرهاب كان صحيحاً ومتقدماً، مؤكداً أن الحرب ضد الإرهاب ستطول.

وقال في تغريدات، نشرها اليوم الاثنين، عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: في الحرب ضد التطرّف والإرهاب تثبت الأحداث أن توجه الإمارات كان صحيحاً ومتقدماً، فما تعاني منه المنطقة تفريخ لتراكم التشدد والتطرّف عبر السنوات.

وعلق قرقاش على الأحداث الأمنية في السعودية والكويت والتي أدت لتفجير قرب مستشفى بجدة وضبط خلية داعشية في الكويت بتغريدة قال فيها: «ضربات استباقية ضد «داعش» في الكويت وانتحاري يفجر نفسه في جدة الحرب ضد التطرّف والإرهاب ستطول وأدواتها أمنية وفكرية ومالية، قارب واحد يجمعنا».​

وأضاف: «النجاح ضد التطرّف والإرهاب أساسه الإدراك أن المعركة طويلة، والأدوات، تقويض وتجفيف الحاضنة الفكرية والمالية، والانفتاح على العالم ضروري».

وتابع في تغريدة أخرى: «النجاح ضد التطرّف والإرهاب لا يقتصر على التصدي للجنود الانتحاريين، فإنهم من البيادق قادة الفكر المحرضين الذين خلقوا البيئة الحاضنة عبر السنوات».

وشدد على أنه«لا يستوي أن يسوق قادة الفكر المتشدد الشباب إلى تكفير مجتمعاتهم وترويعها بإرهابهم، بينما ينعمون بالأمن والمال والموقع الاجتماعي».