• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

بالفيديو.. نجاة مظلي من الموت بعد مرور نيزك بجانبه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

نجا المغامر المظلي النرويجي "آندرس هيلستروب" من الموت بعد أن مرّ بجواره حجر نيزكي. ومر نيزك بسرعة 480 كيلومتر في الساعة تقريبا على بعد أمتار من هيلستراب بعيد قفزه من طائرة في جنوب شرق النرويج. ويمكن رؤية النيزك عند الدقيقة 2:14 من مقطع الفيديو.

وللمرة الأولى في التاريخ، التقطت الكاميرا التي كانت معلقة في خوذة المظليّ مرور الحجر النيزكي بجانبه بسرعة فائقة، من دون أن يعلم بالأمر، إلى أن شاهد الفيديو مجددًا.

وقال الخبراء من جامعة "أوسلو"، إن النيزك كان يمر في مرحلة تسمى علميًا "رحلة الظلام"، وقد سقط هذا الحجر منه بعد أن توهّج واحترق، مشيرين إلى أنه لو اصطدم بالمظلي لكان وقعه عليه قاتلًا، نظرًا للسرعة الكبيرة التي كان الجسم الفضائي يتحرك بها.

ويقول العلماء، إن فرصة التقاط فيديو مماثل ضئيلة جدًا، وأقلّ بكثير من إمكانية فوز الشخص نفسه بجائزة اللوتو الكبرى 3 مرات متتالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا