• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أنه لا يملك «عصا سحرية» لأن النجاح يعتمد على «المنظومة»

زلاتكو: «الزعيم» أفضل فريق ونخوض اللقاء بشعار «التحدي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

أكد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين، أن هدفهم تحقيق الفوز في المباريات الخمس المتبقية بدوري الخليج العربي لكرة القدم، بداية من لقاء اليوم أمام بني ياس الذي يتساوى مع فريقه، في رصيد النقاط «30 نقطة»، سعياً لتعديل موقفه في الترتيب، والمنافسة على المراكز الأربعة الأولى، متمنياً أن يواصل «الزعيم» طريق الانتصارات، وتجويد الأداء في الأيام المقبلة.

وقال زلاتكو إنهم يفتقدون جهود صانع الألعاب عمر عبدالرحمن للإيقاف مباراتين، والروماني ميريل رادوي، وأحمد برمان، لظروف الإصابة، متمنياً أن يحصد «البنفسج» فوزه الأول في الدوري، على ستاد هزاع بن زايد، خصوصاً بعد الانتصارين المهمين اللذين حققهما في «الآسيوية» على لخويا القطري وتراكتور سازي الإيراني على الملعب نفسه.

ووصف زلاتكو اللاعب عمر عبدالرحمن بالمتميز، إلا أن زملاءه سوف يعوضون غياب «عموري»، مؤكداً أن عدم مشاركته ربما تصب في مصلحته، لأنه في حاجة إلى المزيد من الراحة، بعد الجراحة التي خضع لها مؤخراً، ويدفع به في مباراة الشعب بدوري «الرديف» لإعداده للقاء «الآسيوي» أمام لخويا بالدوحة 15 أبريل الجاري.

وتحدث مدرب العين عن بني ياس، حيث قال: «يضم الفريق أجانب متميزين أصحاب إمكانيات فنية عالية، بالإضافة إلى نواف مبارك الذي يجيد التعامل مع الركلات الثابتة والركنية، ولهذا يتوجب علينا أن نفرض أسلوبنا وشخصيتنا، وأن نقدم الأداء المتوازن على مدار الشوطين». وأشار زلاتكو إلى أن مواجهة بني ياس تجري تحت عنوان «التحدي»، نظراً لتساوي الفريقين في رصيد النقاط، وطموحاتهما المشتركة لبلوغ مربع الكبار بنهاية الدوري، مبيناً أنهم سوف يقاتلون، من أجل الفوز على ضيفهم الليلة، وفي المباريات المقبلة. وفيما إذا كان يملك «عصا سحرية»، قياساً بالتطور اللافت لأداء العين، خلال فترة وجيزة، قال: «أود أن أشكر اللاعبين على تجاوبهم، وانسجامهم وتنفيذهم للخطط، في التدريبات والمباريات، وأرى أن العين يملك أفضل فريق كرة قدم، وهي الحقيقة التي أكدتها قبل أن أتولى المهمة رسمياً من منطلق معرفتي بقيمة عناصر الفريق».

وأضاف: «لم نصل بعد إلى مستوى التوقعات، رغم تطور مستوى الأداء، حيث إنني أرى أن الفريق قادر على تقديم مستوى أفضل مما قدمه في المباريات الأخيرة، إلا أننا في حاجة إلى مزيد من الوقت لعلاج الأخطاء والسلبيات التي تكشفها المباريات، ولن أذيع سراً إذا كشفت عن سعادتي بالتطور الذي لمسته، ونحن عاقدون العزم على خطف إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة الآسيوية، والكل يسهم في عملية التطور، لأن النجاح يعتمد على المنظومة، وليس على شخص واحد، لذلك لا أعتقد بأن هناك عصا سحرية».

ودعا زلاتكو جماهير العين إلى الوجود على مدرجات ستاد هزاع بن زايد الليلة، لأن الفريق في حاجة إلى مساندتهم، ورفع معنويات لاعبيه في كل اللقاءات المتبقية من الموسم على الصعيدين المحلي والقاري، ووعد الجميع ببذل أقصى الجهود لحصد أفضل النتائج الإيجابية.

وأكد مدرب العين أهمية متابعة لاعبي العين الشباب، لأنهم يمثلون مستقبل الفريق، لافتاً إلى أن الحصص التدريبية وحدها لا تكفي لتطوير لاعب كرة القدم، ولابد من الاهتمام بجميع اللاعبين، ومنحهم فرصة المشاركة، بجانب ضرورة وجود جميع أعضاء الجهاز الفني في مباريات الفريق الأول والرديف، ومتابعة ورصد أداء اللاعبين في المسابقتين، وقال إن هذا السبب دفعه لاختيار الحارس محمد سعيد بوسنده، والمدافع سعيد المنهالي «19 سنة»، ضمن بعثة الفريق إلى إيران، حتى يعيشان أجواءً مختلفة، مما يضيف إليهما الكثير. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا