• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«البرتقالي» يستقر في المركز العاشر

دبي يخطف نقطة غالية من عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

رضا سليم (عجمان)

تعادل عجمان ودبي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت مساء أمس، بملعب راشد بن سعيد، ضمن الجولة الثانية والعشرين لدوري الخليج العربي لكرة القدم. سجل سيمون هدف «البرتقالي» في الدقيقة الـ27، وتعادل يابو لـ «الأسود» في الدقيقة الـ81، ويرفع عجمان رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر، بينما رفع دبي رصيده إلى 14 نقطة، في المركز قبل الأخير.

جاءت ضربة البداية حذرة بشكل يتماشى مع ظروف الفريقين، حيث لا يريد كل فريق الخسارة، خاصة دبي الباحث عن الهروب من «القاع» في الأمتار الأخيرة، ولم تختلف تشكيلة الفريقين عن آخر مباراة لهما، حيث حرص عبدالوهاب على تثبيت «التوليفة» والاعتماد على المجموعة نفسها.

وتبدأ المواجهة الرسمية في الدقيقة السابعة، عندما ينطلق جهاد الحسين مسرعاً من الجهة اليمنى من خلف الدفاع، ويخترق ويلعب كرة عرضية يبعدها أحمد إبراهيم، وترتد إلى عجمان، ويلعبها الخديم طويلة إلى كابي الذي ينطلق بسرعة كبيرة داخل المنطقة، ويسقط نتيجة لعبة مشتركة مع إسماعيل أحمد مدافع «الأسود» الذي أبعدها إلى ركنية.

بعد الدقيقة العاشرة، تظهر طريقة كل فريق وخطة اللعب، حيث اعتمد مدرب دبي على تأمين الدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، من خلال سرعة جهاد وتحركات فيصل علي، بينما اعتمد «البرتقالي» على الانتشار والتحرك الجماعي، والتركيز على عدم فقدان الكرة بسهولة.

تشهد الدقيقة الـ 27 الهدف الأول لعجمان عن طريق سيمون الذي تلقى هدية عرضية من بكاري كوني على حدود المنطقة يقابلها قوية على يسار الحارس جمال عبدالله، معلناً تقدم أصحاب الأرض. يرتفع الخط البياني للشوط إلى الأفضل بعد هدف «البرتقالي»، ويهدر بكاري المتألق فرصة تسجيل هدف، من الضربة الحرة التي لعبها لتصطدم بالقائم، ويسددها كوني مرة أخرى بجوار القائم، ويغير عجمان طريقة اللعب، من خلال الدفاع المتقدم، والاعتماد على مصيدة التسلل لمنع هجوم دبي، وبعدها فرصة أخرى لبكاري أمام مرمى «الأسود»، ويلعبها ضعيفة ويشتتها الدفاع، لم يتوقف لاعبو دبي عن المحاولات لتعديل النتيجة والعودة بالمباراة إلى نقطة «الصفر»، ويلعب حسن عبدالرحمن كرة رائعة تصطدم بأعلى العارضة لتضيع فرصة التعادل في الدقيقة الـ 42، وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا