• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من أضخم الأعمال في تاريخ السينما

أبوظبي.. الكشف عن «النجم القاتل» في «حرب النجوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

في الوقت الذي يحقق الفيلم العالمي «حرب النجوم: القوة تستيقظ» نجاحاً ساحقاً في شباك التذاكر على مستوى العالم ليصبح واحداً من أضخم الأعمال في تاريخ السينما، كشفت twofour54وشركة الدار العقارية عن الملصق الفني العملاق الذي يجسد الفيلم على مبنى HQsالدائري الكائن في منطقة شاطئ الراحة.

تم تنفيذ الملصق الذي يمتد على مساحة 17,000 متر مربع ويبلغ ارتفاعه 100 متر، في إطار شراكة بين twofour54وشركة الدار العقارية، ويجسد «النجم القاتل» المأخوذة من أحداث النسخة الأحدث من الفيلم الشهير الذي صُورت بعض مشاهده في العاصمة لا سيما كوكب «جاكو» الصحراوي الذي تمثله أبوظبي في الجزء السابع.

واستغرق تركيب الملصق حوالي 9 أيام من العمل المتواصل، واستخدمت فيه مواد تغطي مساحة ملعبي كرة قدم ونصف، واستغرق تثبيت ملصق قاعدة «النجم القاتل» على واجهة المبنى نحو 420 ساعة عمل.

وقد بات فيلم «حرب النجوم: القوة تستيقظ»، وهو السابع في هذه السلسلة العالمية الشهيرة، في المرتبة الثالثة كأكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات عبر تاريخ السينما العالمية، وصاحب الرقم القياسي كأسرع فيلم يحصد مليار دولار في شباك التذاكر على مستوى العالم وذلك في غضون 12 يوماً فقط.

وأكدت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour54، على الدور المهم الذي تلعبه أبوظبي في صناعة الأفلام العالمية، حيث باتت مقصداً للمنتجين من هوليوود وبوليوود، مشيرة إلى أن تحقيق «حرب النجوم: القوة تستيقظ» أرقاماً قياسية أمر يجعلنا نشعر بالفخر لكون العاصمة أبوظبي تمثل أحد المساهمين في واحد من أضخم الأعمال السينمائية على مر التاريخ.

وثمّنت دعم شركة الدار العقارية لهذا المشروع من خلال ما بذلته من جهد لتركيب الملصق على المبنى الدائري الفريد من نوعه كمنصة للاحتفاء بالنجاح الذي حققه «حرب النجوم» في نسخته السابعة، وهنأت الشركتين المنتجتين «ديزني» و«لوكاس فيلم» على هذا الإنجاز.

وأبدى محمد المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية سعادته بالتعاون مع twofour54 في إنجاز هذا الملصق العملاق، وقال إن أبوظبي أصبحت تمثل في وقت قياسي وجهة عالمية لتصوير عدد من الأفلام البارزة، الشيء الذي انعكس إيجاباً على نمو وازدهار عدد من المشاريع الموازية الأخرى في الإمارة.

وقدمت twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام تسهيلات لفريق العمل الذي قام بتصوير المشاهد في اثنين من المواقع في أبوظبي خلال شهر مايو 2014، وبمشاركة 650 شخصاً. وكانت أبوظبي قد شهدت العرض الافتتاحي للفيلم على مستوى الشرق الأوسط في 16 من ديسمبر الماضي قبل أن يتم طرح «حرب النجوم» في دور العرض على مستوى الدولة في اليوم التالي. وحقق الفيلم حتى الآن إيرادات تقدر بـ 1.9 مليار دولار على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا