• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ألقت القبض على داعشية وابنها

الداخلية الكويتية تحبط ثلاثة مخططات إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

الكويت - وام

أحبطت وزارة الداخلية الكويتية ثلاثة مخططات إرهابية تستهدف أمن البلاد عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل الكويت وخارجها بضبط عناصر إرهابية تنتمي لما يسمى تنظيم «داعش» الإرهابي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية قولها في بيان لها إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط عناصر «إرهابية» تنتمي لتنظيم «داعش» الإرهابي، مؤكدة استتباب أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأوضح البيان أن القضية الأولى شملت ضبط متهم إرهابي قبل إتمام جريمته النكراء بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية في محافظة حولي إضافة إلى إحدى المنشآت في وزارة الداخلية.

وأضاف أن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية أقر فيها بمبايعته تنظيم «داعش» الإرهابي وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج وعقده العزم على تنفيذ عملية إرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر.

وذكر أن المتهم وبالاستناد إلى التعليمات التي تلقاها من التنظيم كان عليه أن يحضر بنفسه أو يكلف أحداً من العناصر الشابة التي يجندها من غير المعروفين لدى الأجهزة الأمنية أو المشتبه فيهم لتسلم الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاح ناري أوتوماتيكي في تنفيذ العمليات الإرهابية داخل البلاد.

وقال البيان إن القضية الثانية تضمنت ضبط وإحضار متهم إرهابي ووالدته المتهمة الإرهابية من الخارج.

وبشأن القضية الثالثة، أوضح البيان أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط خلية إرهابية تنتمي لما يسمى تنظيم «داعش» الإرهابي تضم كويتين اثنين ومتهمًا خليجيًا وآخر من الجنسية الآسيوية، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية أحالت جميع المتهمين إلى الجهات المختصة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا