• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فيديو .. إصابة شرطيين سعوديين في تفجير خارج القنصلية الأميركية في جدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

الرياض - وكالات

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن انتحارياً فجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في محافظة جدة ما أسفر عن مقتله وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن المتحدث الأمني قوله «إنه عند الساعة الثانية و15 دقيقة بعد منتصف الليلة الماضية وعند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في محافظة جدة اشتبه رجال الأمن في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة وعندما بادروا باعتراضه والتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف المستشفى ما أسفر عن مقتله وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلًا على إثرها إلى المستشفى».

وأوضح أنه لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى سوى تلفيات في بعض السيارات المتوقفة بالموقع، فيما باشرت الجهات الأمنية إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني.

في السياق ذاته، نقلت وكالة رويترز للأنباء أن انتحارياً قُتل وأصيب شخصان آخران في هجوم انتحاري وقع قرب القنصلية الأميركية في جدة، ثاني أكبر مدن السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين في أول تفجير يحاول استهداف أجانب في المملكة منذ سنوات.

وأضافت نقلاً عن متحدث أمني قوله أن المهاجم أوقف سيارته أمام مستشفى مواجه للقنصلية في نحو الساعة 2.15 صباحاً وفجر قنبلته بعد اقتراب رجلي أمن منه مما أدى إلى مقتله وإصابتهما بجروح طفيفة.وأظهر شريط مصور بعث به الشاهد رجال الشرطة وهم يأخذون ساتراً وراء مركبات ويسدون آذانهم قبل دوي انفجار.

وقالت القنصلية الأميركية في بيان إن الانفجار لم يتسبب في سقوط قتلى أو جرحى بين العاملين بها، مضيفة أنها على اتصال بالسلطات السعودية التي تحقق في الواقعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا