• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

جامعة خليفة تطرح مشاريع وبرنامج تبادل للطلبة المتفوقين مع جامعات عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

أكد الدكتور عارف الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة، أن الجامعة أصبحت تنافس الجامعات العالمية الشهيرة في مستواها الأكاديمي، مشيراً إلى أنها بدأت برنامج تبادل طلبتها المتفوقين مع هذه الجامعات.

ولفت إلى أن الجامعة تركز على النوعية، وتقبل أفضل الطلبة في الدولة، وتهتم بتعليمهم حتى حصولهم على شهادة الدكتوراه، لينضموا بعد ذلك إلى أسرة التدريس في الجامعة أو غيرها من الجامعات العالمية.

وكشف الحمادي أن من بين طلبة الجامعة المتفوقين من يدرس حالياً في جامعة «إم أي تي الأميركية» وغيرها من الجامعات الأخرى ضمن برنامج تبادل المتفوقين مع الجامعات الشهيرة في العالم.

وأشار إلى مشروع مدارس المستقبل، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتدريس مواد «ستيم»، أي العلوم والتكنولوجيا واللغة الإنجليزية والرياضيات التطبيقية لتزويد الوزارة بالمدرسين المواطنين والوافدين بنظام البعثات الكامل الذي يشمل البعثة والسكن الداخلي.

وأوضح أن الجامعة بدأت هذا العام تدريس الرياضيات التطبيقية والهندسة الكيميائية، وطرحت شهادة الماجستير في برنامج الإدارة الصناعية لتكون الذراع المهنية لسوق العمل في الدولة.

وأكد الدكتور الحمادي أن الجامعة تدرس فكرة بناء مراكز بحثية جديدة، موضحاً أن لديها حالياً أربعة مراكز في مجال الطيران وأشباه الموصلات والطاقة النووية والتكنولوجيا الحيوية «بايوتكنيك»، إضافة إلى مركز أبحاث اتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا