• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكثر من مليوني درهم جوائز للفائزين

5 أشواط في سباق «دبي- تشنجدو» للخيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

ينظم مضمار جنما بجاردن سيتي في مدينة تشنجدو بمقاطعة وينجيانج الصينية وبالتعاون بين مجموعة ميدان سباق كأس دبي تشنجدو العالمي الذي يتألف من خمسة أشواط على المضمار العشبي، البالغ إجمالي جوائزه المالية 2,126,887 درهم، أبرزها سباق كاس دبي - تشنجدو العالمي لمسافة 2200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 886,755 درهم، بالإضافة إلى سباق وينجيانج - ميدان الكلاسيكي وكلاهما برعاية لونجين.

كما يضم الحدث ثلاثة سباقات على المضمار ذاته، على رأسها سباق جوانجشا لذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 1400 متر، وسباق ميدان مايل لمسافة 1600 متر، وسباق وينجيانج للسرعة لمسافة 1200 متر، وتشارك في السباق 48 خيلاً، تتدرب في الإمارات.

ونظمت مجموعة ميدان فعاليات هذا الحدث وفقا لقواعد هيئة الإمارات لسباق الخيل، وبالتعاون مع كل من حكومة تشنجدو، مكتب تشنجدو الرياضي، حكومة مقاطعة وينجبانج ومجموعة جوانجشا الصينية.

وتشارك في السباق خيول تم نقلها من الدولة إلى تشنجدو لتعود مرة أخرى للإمارات، وهو السباق الأول في الصين الذي يضم خيولاً عالمية تخضع لإجراءات الحجر الصحي مرتين عند الوصول وعند المغادرة، ويقوم بتدريب هذه الخيول التي شاركت في موسم سباقات الإمارات بما في ذلك كرنفال كأس دبي العالمي، مجموعة من المدربين العاملين بالدولة.

وسيشارك في السباق نخبة من الفرسان الذين شاركوا في موسم الإمارات أبرزهم أبطال الفرسان تاج اوشي، ريتشارد مولن، ورويستون فرنش، تيد دوركان، إضافة إلى الفارس الشهير أحمد الكتبي.

ومن أبرز المدربين الذين يشاركون هذا الحدث التاريخي، أبطال المدربين سابقا في الإمارات: مصبح المهيري، علي راشد الرايحي، ساتيش سيمار، دووج واتسون، واروين شاربي، إضافة إلى المدرب أحمد بن حرمش الحاصل على أكثر من 11 فوزاً هذا الموسم.

وكان المدربون والفرسان المشاركون قد التقوا بالصحافة المحلية في الصين في مؤتمر صحفي خاص بفندق انتركونتننتال في شينجدو صباح أمس الأول، وتركزت الأنظار من الصحفيين والإعلام المرئي نحو الفارس الإماراتي أحمد الكتبي حول بدايته كراكبي لسباقات الهجن وانتصاراته التي جاءت في أكثر من 18 دولة.

وقال الكتبي: «هذه زيارتي الأولى للصين، وأنا سعيد بوجودي هنا، وأتمنى التوفيق لجميع الفرسان المشاركين، وأطمح لتحقيق الفوز في الصين لإضافة الانتصار إلى سجلي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا