• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

إجراءات جديدة لتسهيل المعاملات

140 «سفيراً» في خدمة العملاء ببلدية العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

منحت بلدية العين مسمى سفير حكومة أبوظبي إلى 140 موظفا في خدمة العملاء بمختلف مراكز بلدية العين، وفقا لمعايير المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والذي يعتمد على دليل التعامل مع العملاء. ويستهدف المسمى الجديد زيادة ولاء الموظفين وتأكيد أهمية المسؤولية التي على عاتقتهم لخدمة الجمهور من بينها أن يكون الموظف شاملا وقادرا على إنجاز مختلف المعاملات.

وقال ناصر على الهرمودي مدير إدارة خدمة المتعاملين إن موظفي بلدية العين تلقوا تدريبات مكثفة حتى وصلوا إلى هذا المستوى واستحقوا بذلك المسمى الجديد، كما تم تدريبهم على الخدمات الحكومية الأخرى حتى يتمكن الموظف من أداء جميع المعاملات، وبذلك يحقق استراتيجية إمارة أبوظبي بأن يكون موظفا شاملا مع تطوير الأداء وتسهيل الإجراءات على المتعاملين، فبدلا من زيارة العميل لعدد من المؤسسات الحكومية، أصبح يمكنه إنجاز جميع معاملاته من «كاونتر» واحد، حيث تم تدريب الموظفين على النظام الموحد لكل البلديات والمراكز.

ولفت إلى أن تقديم الخدمات البلدية يتم من مراكز خدمة متعاملين متوزعة على مناطق مختلفة، وساهم التطور التكنولوجي والتقني في تحقيق ذلك والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة ورفع مستوى رضا المتعاملين والمجتمعات المحلية، حيث تم توحيد مسميات الخدمات بين بلديات الإمارة وتوحيد المستندات والأوراق المطلوبة لتنفيذ الخدمة.

وبلغ عدد المعاملات في جميع قطاعات بلدية العين 316 ألف معاملة العام الماضي، فيما بدأت البلدية في إجراءات جديدة لتقديم المعاملات تعتمد على تقليص الخطوات المتبعة وتسهيل الإجراءات وتحديد الآليات، الأمر الذي أدى إلى سرعة الإنجاز وتقليل فترة الانتظار.

وأوضح الهرمودي أن البلدية تعطي الأولوية لتقديم خدمات للمتعاملين والمجتمع بما يعزز جودة الحياة في الإمارة، بهدف التميز في خدمة المتعاملين والمجتمع المحلي وتعزيز مستوى رضاهم، من خلال تعزيز كفاءة تقديم الخدمة عبر النافذة الأمامية. وأشار إلى أن بلدية العين لديها نحو 15 مكتب خدمات من بينها عشرة مراكز في القطاعات المختلفة، وخمسة مراكز في كارفور ودائرة التنمية الاقتصادية ومؤسسة التنمية الأسرية وجمعية العين في السلامات، لافتا إلى أن استراتيجية البلدية تركز على ألا يبعد العميل عن مركز الخدمة أكثر من 20 كيلومترا.

وأضاف أن سفراء حكومة أبوظبي، أو الموظف الشامل، سيحققون إنجازات كبيرة تقلل من الزمن المهدر إذا وجد، وتقلل فترات الانتظار وتساعد الجهات الحكومية الأخرى التخلص من أعباء كبيرة وتقليل الازدحام لديها، مؤكدا أن خدمة العملاء تعمل وفق النظام البلدي الجديد بكفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي، والتي تتمحور حول خدمة المتعاملين والمجتمع وتلبية احتياجاتهم بكفاءة وفاعلية والوصول إليهم أينما كانوا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض