• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دشن متحف ساروق الحديد بمنطقة الشندغة في بر دبي

محمد بن راشد: الاكتشافات تؤكد أهمية بلادنا الاستراتيجية عبر التاريخ للربط بين الحضارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

دبي (وام)

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس، بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، متحف ساروق الحديد في منطقة الشندغة في بر دبي الذي يضم آلاف القطع الذهبية والبرونزية والحديدية المكتشفة في الموقع الأثري «ساروق الحديد» في صحراء الربع الخالي الكبرى إلى الجنوب من إمارة دبي، إلى جانب بقايا حيوانات وأسماك وجرار فخارية، وما إلى ذلك.

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال جولته داخل المتحف، عن سعادته بهذا الاكتشاف التاريخي، واعتزازه بتاريخ بلادنا العريق الذي يضرب بجذوره في أعماق صحرائنا منذ آلاف السنوات، ما يؤكد أن منطقتنا كانت وما زالت ذات أهمية تاريخية واستراتيجية لجهة الربط بين حضارات العالم تجارياً وثقافياً، وغير ذلك.

وأثنى سموه على جهود بلدية دبي وعلماء الآثار فيها والعلماء العالميين الذين ينقبون في هذا الموقع التاريخي والآثاري المهم الذي اكتشفه سموه بنظرته الثاقبة صدفة.

وأبدى سموه ارتياحه لتخصيص منزل الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم ليكون حاضناً لمكتشفات موقع «ساروق الحديد»، ووصف سموه المتحف بأنه ذاكرة التاريخ، ومرجع أساسي للباحثين والمؤرخين والدارسين من حيث المقتنيات والمعلومات التي تؤرخ لحقب متعاقبة من تاريخ شعبنا ومنطقتنا الحافل بالإنجازات.

وأضاف سموه «إن المتاحف تعكس ثقافة الشعوب وأنماط حياتها منذ وجدت الحياة على سطح الأرض، وهي كذلك خزان للمعلومات التاريخية والمقتنيات الآثارية، فهي رمز حضارة كل بلد وتاريخه القديم والحديث، لأن شعباً بلا تاريخ يعني بلا هوية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض