• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيفا براون زوجة هتلر.. من أصول يهودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

أظهرت نتائج تحاليل جديدة للحمض النووي أجريت في إطار فيلم وثائقي، سيبث يوم الأربعاء المقبل على القناة الرابعة البريطانية، أن إيفا براون زوجة أدولف هتلر كانت لها أصول يهودية. وتستند هذه النظرية إلى تحاليل أجريت على خصل شعر تم جمعها من فرشاة عثر عليها في بيرجوف، مقر إقامة هتلر في منطقة بافاريا الألمانية، حيث أمضت إيفا براون القسم الأكبر من وقتها خلال الحرب العالمية الثانية.

وتمكن الباحثون بالاستعانة بهذه الخصل، من تحديد سلسلة محددة من الحمض النووي الريبي «مرتبطة بقوة» باليهود الأشكيناز، الذين يمثلون نحو 80% من إجمالي اليهود.

وفي ألمانيا، اعتنق كثير من اليهود الأشكيناز الكاثوليكية في القرن التاسع عشر.

وعلق مارك إيفانز مقدم برنامج «ذي ديد فايمس دي إن آي» على القناة الرابعة البريطانية بقوله: «إنه اكتشاف مذهل. لم أحلم يوماً بالتوصل إلى نتيجة مذهلة بهذه الدرجة».

وبحسب القائمين على إعداد العمل الوثائقي، فإن كل شيء يشير إلى أن خصل الشعر التي خضعت لفحوص الحمض النووي تعود فعلاً إلى إيفا براون. إلا أن الوسيلة الوحيدة لإثبات ذلك رسمياً، تتمثل في مقارنتها مع الحمض النووي لسليلتيها اللتين لا تزالان على قيد الحياة. إلا أنهما رفضتا الخضوع لأي فحص.

وكانت إيفا براون عشيقة هتلر طوال لسنوات طويلة قبل أن يتزوج الثنائي في 29 مارس 1945 عشية إقدامهما معاً على الانتحار في برلين. (لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا