• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يجوبها «الباص» الكبير كاشفاً أهم معالمها

أفواج السياح تفتتح العام الجديد في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

تحتفي مدينة العين هذه الأيام باستقبال ضيوفها من مختلف إمارات الدولة، حيث تفترش ساحاتها الخضراء أجمل إطلالات على جبل حفيت والواحات المحيطة والعيون، ومدينة العين التي لطالما عرفت بـ «دار الزين» تتألق اليوم بأجمل الألقاب إذ تعد عروس الوجهات السياحية لما تتفرد به من عوامل استقطاب تجمع بين الطبيعة الخلابة والمواقع التراثية الغارقة في الزمن إلى ما قبل 7 آلاف عام.

ومع تواصل إجازة بداية العام تنتعش مدينة العين بالزوار المقبلين عليها من مختلف إمارات الدولة والمناطق المجاورة. فهي الملاذ الأكثر شمولية للسياحة العائلية المتجسدة بامتياز في مرافقها من مبزرة الخضراء إلى العين الفايضة وحديقة الجاهلي ووادي أدفنتشر، وأكثر من ذلك مجموعة المتاحف وبيوت التراث وجبل حفيت الكاشف على أجمل إطلالات على المدينة ليلاً ونهاراً، وتشهد العين اهتماماً متزايداً من هيئة أبوظبي للسياحة التي تسعى إلى تطوير الفعاليات القائمة فيها وتكثيف الحملات الترويجية عنها لإتاحة الفرصة أمام السياح للتعرف إلى المدينة ككنز تراثي عريق يعبر عن أصالة الحياة الإماراتية قديماً.

وتحدث سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع للسياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن الحرص المتواصل على صورة مدينة العين كوجهة شاملة. وأكد التعاون المستمر مع مختلف الجهات المعنية بقطاع السياحة لتقديم الفرصة للزوار لاستكشاف المرافق الترفيهية والثقافية في المدينة، وقال الظاهري إن العين التي تعد من أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو سوف تتألق دائماً باستضافة أجمل الأحداث والفعاليات المجتمعية والفنية والرياضية. وشدد على أهمية دور المجتمع في تعزيز الوعي حول تاريخ الدولة وثقافتها.

جولات

والخبر السار لمحبي مدينة العين أنها دخلت حديثاً ضمن برنامج الجولات السياحية التي تنظمها شركة الباص الكبير «بيغ باص»، ويضاف هذا الاختيار الترفيهي إلى قائمة المرافق المحببة، ولاسيما أن الباص السياحي يقوم برحلات مكشوفة على الهواء الطلق تغطي أهم 8 معالم رئيسة في المدينة، هي سوق القطارة وقلعة هيلي وآثار هيلي وقصر المويجعي والمتحف الوطني وقصر العين وقلعة الجاهلي، ويرافق السياح في جولاتهم البانورامية مرشد يتحدث الانجليزية، وتشمل الجولة الكبيرة خدمة نقل بين المدن تغادر يومياً من أبوظبي ودبي ودخول مجاني إلى المتاحف والقلاع مع وجبة غداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا