• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تركز على الهند والصين وأسواق أوروبا في 2015

80٪ نسبة الإشغال بفنادق جزيرة ياس خلال النصف الأول من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

رشا طبيلة

أبوظبي (الاتحاد)

بلغت نسبة الإشغال في فنادق جزيرة ياس 80% خلال النصف الأول من 2014، مقارنة بـ75% خلال نفس الفترة من عام 2013، وقال كريم الجنايني، نائب رئيس أول تسويق المنتج والتوزيع لجزيرة ياس، إن عام 2014 شهد ارتفاعاً في أعداد السياح بلغت نسبته 4%، فعلى سبيل المثال ارتفعت نسبة نزلاء فندق ياس فايسروي أبوظبي بنسبة 15% خلال 2014 مقارنة بعام 2013.

وحول المعارض التي شاركت فيها جزيرة ياس خلال العام الماضي، قال الجنايني: سلطت جزيرة ياس خلال 2014 الضوء على وجهتها السياحية وعرض مرافقها الترفيهية وتعزيز مكانتها كوجهة رائدة للأعمال والسياحة، حيث شاركت في معرض جنوب آسيا للسفر والسياحة في الهند، وفي معرض سوق السفر العالمي في مدينة برلين الألمانية، إلى جانب المشاركة في فعاليات في المملكة العربية السعودية، وسوق السفر العربي في الإمارات، إضافة إلى فعاليات في روسيا، وتوب ريسا في فرنسا، وسوق السفر العالمي في المملكة المتحدة في 2014.

وأضاف: استضافت جزيرة ياس خلال الربع الأخير من 2014 عرض ديزني الموسيقي (الجميلة والوحش) في قاعة دو، إلى جانب إقامة مهرجان «مذاق أبوظبي» لأول مرة في العاصمة الإماراتية، إضافة إلى افتتاح ياس مول بالتزامن مع فعاليات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1- لعام 2014 في أبوظبي، كما أقيم الحدث السنوي الخاص بسباق السيارات في نوفمبر، وقدمت جزيرة ياس باقات سياحية وأخرى للأعمال للأفراد والمجموعات القادمة إلى دبي أو أبوظبي من أجل حضور هذه الفعالية.

وأضاف «تهدف الجزيرة من خلال مشاركاتها إلى تعزيز ما تقدمه من خدمات للأسواق العالمية وهواة السفر عبر توفير تجربة ذات طابع دولي مع إقامة عالمية المستوى تقترن بمعالم سياحية وعدد لا يحصى من الأنشطة الرياضية والترفيهية».

وشاركت جزيرة ياس في فعاليات تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض MICE لرفع مستوى الوعي بها كوجهة رائدة لإقامة فعاليات إدارة الأعمال. كما أبرزت جزيرة ياس إمكانياتها في المعرض العربي لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات في دبي، وضمن فعاليات مؤتمر الصين للسفريات التشجيعية والمؤتمرات والاجتماعات (IT&CM) ومعرض الصين الدولي للسفر (CITM)، إلى جانب معرض (IMEX) في ألمانيا والمعرض الأوروبي لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات (EIBTM) في إسبانيا، وفقا للجنايني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا