• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رياح شديدة أدت لاقتلاع أشجار

بلدية أبوظبي تتعامل مع 125 بلاغاً خلال يومين بشأن الأمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

تعاملت بلدية مدينة أبوظبي خلال اليومين الماضيين مع 125 بلاغا وصلتها عبر الاتصال بقسم الطوارئ، بشأن تساقط الأشجار واللوائح الإرشادية في جزيرة أبوظبي وخارجها.

وباشرت أمس فرق البلدية والشركات المتعاقدة معها عمليات الإزالة للأشجار المتساقطة واللوحات الإعلانية التي خلفتها الرياح الشديدة التي أثرت على الدولة أول من أمس.

وأكد المهندس عبد العزيز زعرب رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في البلدية أن غرفة الطوارئ والأزمات تعاملت على الفور مع البلاغات التي وصلت إلى البلدية والتي أفادت بتساقط الأشجار نتيجة لتعرض مدينة أبوظبي فجر الجمعة الماضي لعاصفة رعدية ورياح شديدة أدت لاقتلاع الأشجار واللوحات الإعلانية والإرشادية والأسوار المؤقتة في مواقع البناء داخل مدينة أبوظبي وخارجها. وأبلغ المهندس زعرب «الاتحاد» بأن البلاغات بشأن تجمعات مياه الأمطار كانت قليلة جدا ولم يتجاوز عددها السبعة بلاغات، عازياً ذلك إلى تساقط الأمطار بشكل خفيف خلال اليومين الماضيين على مدينة أبوظبي.

وأكد أنه تم التعامل مباشرة مع هذه البلاغات وتم تحريك الفرق المختصة بسحب المياه المتجمعة نتيجة للأمطار.

يذكر أن مدينة أبوظبي تعرضت في ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة الماضي لرياح شديدة مثيرة للأتربة أدت لاقتلاع أشجار في عدد من المناطق، إلى جانب سقوط بعض اللوحات الإرشادية، تبع ذلك سقوط الأمطار التي استمرت لساعات قليلة ولم ينتج عنها تجمعات مياه إلا في مناطق محدودة.

وعن آلية التعامل مع البلاغات، أوضح المهندس زعرب أن البلدية فور تلقيها البلاغات عبر رقم الطوارئ 993، عملت على تبليغ شركات الحدائق المتعاقدة معها بأماكن سقوط الأشجار، ممن تعاملت بشكل فوري وإيجابي مع هذه البلاغات وعملت على إزالة الأشجار. وطالب المهندس زعرب، وهو مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في البلدية، الجمهور العام بالتواصل مع البلدية عبر رقم الطوارئ 993 للتبليغ عن أي حالات مشاكل في الطرق أو تجمعات للمياه أو تواجد أشجار متساقطة ليسهل التعامل معها وبما يجعل من سكان المدينة عين رقيب تساعد البلدية في إزالة أي معوقات قد تشوه منظر المدينة أو تؤثر على عناصر السلامة فيها. وأوضح أن فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في البلدية يتعاون مع عدد من الشركاء في القطاعين العام والخاص لمعالجة مشاكل تراكم مياه الأمطار أو الأشجار المتساقطة أو أي مظاهر أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض