• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«عراك» يرفع جلسة برلمان الإقليم الكردي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

بغداد (الاتحاد)

رفع برلمان إقليم كردستان العراق أمس جلسته ‎‫بعد شجار ولكمات بين عضو من حركة التغيير‎ (كوران) ‫وعضوين من الكتلة الصفراء‎ (كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني) بسبب الاختلاف على مشروع قانون لتحديد مدة رئاسة الإقليم.‎

وقالت مصادر في البرلمان إن عضو التغيير علي حمه صالح ‫طالب رئاسة البرلمان بإدراج مناقشة مدة رئاسة إقليم كردستان على جدول أعمال الجلسة‎، مستدركا أن ‫عضوين من الكتلة الصفراء رفضا‎ الطلب ‫واتهماه بأنه يريد أن يعرقل سير الجلسات بإدراج مواضيع غير متفق عليها.

وأضاف أن نقاشا حادا حصل بين الأعضاء الثلاثة، ما لبث أن تحول إلى شجار ولكمات‎ بينهم، مبينا أن رئيس البرلمان يوسف محمد وهو ينتمي لكتلة التغيير قرر على أثرها رفع الجلسة.

يذكر أن‫ عضو حركة التغيير على حمه صالح‎ ‫كان طالب في مقال نشر في وقت سابق، بعدم التمديد لولاية رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني‎، ‫واتهمه بالتسبب بالأزمة المالية ودخول «داعش» إلى أراضي الإقليم وتدهور العلاقة مع بغداد‎.

وتنتهي ولاية رئيس الإقليم الممددة، في 19 من أغسطس المقبل ولا تزال الكتل السياسية المنضوية في برلمان كردستان غير متفقة على مشروع قانون رئاسة الإقليم الذي بموجبه تحدد نوع ومدة الرئاسة وعدد ولاياتها.

وتشير تقارير محلية إلى أن هنالك رغبة غير متبلورة إلى مشروع لحد الآن في الوسط السياسي الكردي، للإبقاء على مسعود بارزاني على سدة رئاسة الإقليم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا