• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تنمية القادة» في ورشة «إدارة الابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الداخلية، ورشتي عمل لإدارة الابتكار، استفاد منهما منتسبو مركز تنمية القادة في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وناقشت الورشتان، الخطوات التي اتخذتها وزارة الداخلية في ترسيخ ثقافة الابتكار، واستخدام الأدوات الإبداعية لتوفير بيئة عمل محفزة، تعزز من مسيرة العمل الشرطي والأمني والارتقاء به إلى أعلى المستويات، تلبيةَ لمتطلبات منظومة العمل الحكومي في مجال الإبداع والابتكار.

وهدفت الورشتان إلى استثمار الموارد البشرية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية وجهودها الرامية إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار لدى المنتسبين، بما يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية والتنمية المستدامة، بما يحقق التميز في الأداء.

وفي الورشة الأولى، استعرض الملازم أول وليد عثمان مبارك الزعابي، من الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات، مفاهيم الابتكار، وأهميته ودوره، استناداً إلى الأساليب العلمية التي يجب اتباعها لتحقيق ثقافة الابتكار وتعزيز الإبداع، انسجاماً مع مجموعة الخطوات التي تحقق رؤية الابتكار الاستراتيجي لوزارة الداخلية، وتنفيذ معايير التميز المؤسسي. وفي الورشة الثانية، قدّم الرقيب أول طالب عبدالله الحمادي، من مركز تنمية القادة، محاضرة بالتنسيق مع مركز وزارة الداخلية للابتكار، بعنوان «العصف الذهني وعمليات الإبداع والابتكار» تطرّق فيها إلى مصطلحات وأدوات الابتكار كالعصف الذهني ودور التفكير الإبداعي في التحسين والتطوير وتذليل الصعوبات وصناعة واتخاذ القرارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض