• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

تونس تفكك خلية تكفيرية بايعت «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

تونس (د ب أ)

أعلنت مصادر أمنية في تونس أمس، الكشف عن خلية تكفيرية جنوب البلاد تتكون من سبعة عناصر. وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن أعضاء الخلية تم كشفهم في مدينة قبلي في الجنوب، وكانوا قد بايعوا تنظيم «داعش» المتطرف.

كما أوضحت أن العناصر التكفيرية كانت تخطط للالتحاق بالتنظيم في ليبيا.

وتقدر تقارير دولية عدد التونسيين في صفوف التنظيم الذي يسيطر أيضاً على مناطق في سوريا والعراق بأكثر من خمسة آلاف، ولا يعرف عددهم على وجه الدقة في ليبيا.

وكانت تونس أقامت هذا العام جداراً ترابياً بموازاة خندق مائي على طول 250 كيلومتراً من حدودها الشرقية مع ليبيا للحد من تسلل المقاتلين وتسريب أسلحة وأنشطة التهريب.