• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تركيا تكلف وحدات خاصة بحماية مطار أتاتورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

إسطنبول (وكالات)

كلفت السلطات التركية، وحدات خاصة من الأمن وفرق العمليات الخاصة، وقوات التدخل السريع، بحماية مطار «أتاتورك» الدولي بمدينة إسطنبول، في إطار تشديد تدابيرها الأمنية، على خلفية اعتداء إرهابي استهدف المطار الثلاثاء الماضي، وأسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية نقلا عن مصادر أمنية أمس الأحد، أن السلطات عينت «وحدات خاصة» في المطار، مدربة على التعامل مع كافة حالات الإرهاب، تضم أفرادا من فرق الأمن والعمليات الخاصة وقوات التدخل السريع والحراسة.

وبحسب المصادر، يتولى أفراد الوحدات المُكلفة، تفتيش السيارات في الشارع العام، وحراسة بوابات الدخول الرئيسة للمطار والأبواب الأخرى والطوابق المختلفة داخله، على مدار الـ 24 الساعة.

كما ستكثف قوات الأمن التابعة لشرطة المطار من عملياتها الدورية فيه، وفق ذات المصادر

إلى ذلك، أفادت شبكة سي إن إن تورك أمس الأحد، أن السلطات التركية ألقت القبض على 14 مشتبها بهم آخرين، بينهم 11 أجنبيا، على خلفية الهجوم الذي استهدف مطار أتاتورك في إسطنبول، ولم تقدم الشبكة مزيدا من التفاصيل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد زار مطار أتاتورك في إسطنبول أمس الأول، حيث قرأ إردوغان الفاتحة على أرواح الضحايا في موقع عرضت به صورهم في المطار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا