• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس المركز الفرنسي للدراسات الفضائية:

الإمارات ستحقق نجاحاً هائلاً في الصعود إلى المريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

دينا مصطفى

دينا مصطفى (أبوظبي)

أكد جين ييفز رئيس المركز الفرنسي الوطني لدراسة الفضاء أنه يعتبر نفسه محظوظاً؛ لأنه كان شاهداً على تغير وجه الإمارات وإعادة رسم ملامحها على مدى 20 عاماً، ورأى أن الإمارات قادرة على النجاح بامتياز في إرسال أول مسبار غير مأهول إلى المريخ، مثنياً على التطور التكنولوجي الذي تشهده الإمارات في مجالات عدة، أبرزها علوم الفضاء.

وشدد ييفز على تفوق الإمارات في مجال التكنولوجيا، لافتاً إلى أن الإمارات أدركت منذ وقت طويل أن التطور الشامل الذي خططت له منذ أعوام يجب أن يتضمن التطور في مجال التكنولوجيا، وبالتالي كثفت جهودها في هذا المجال، وبالفعل هناك العديد من الشركات الإماراتية الكبيرة التي تستثمر في الأقمار الصناعية والتكنولوجيا الحديثة في المصانع مثل مبادلة.

وأكد أن العلاقات الفرنسية الإماراتية في مجال التبادل التكنولوجي قديمة جداً، وأشار إلى أن فرنسا شريك رئيس للإمارات في استثماراتها في هذا المجال، ولها دور استراتيجي، ولديها مع الإمارات العديد من مجالات التعاون المشترك فيما بينهم.

خطوة مبهرة

وأعرب ييفز عن تحمسه الشديد لإرسال أول مسبار فضائي عربي إلى المريخ، وقال إنه أول مرة سمع فيها الخبر شعر بسعادة كبيرة؛ لأنه مشروع مستحق للإمارات، وستتمكن من القيام به وهو ليس مستحيلاً، وبالرغم من أنها الرحلة الأولى، إلا أنه واثق من تحقيقها نجاحاً باهراً، وأكد تعاون مركز الفضاء الفرنسي مع الإمارات للتأكد من النتائج الإيجابية للرحلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض