• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أماكن لا تفوتك في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

دينا مصطفى

نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية مقالاً موسعاً عن أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي، وذكرت تحت عنوان «ما الذي ستفعله وأنت في دبي» أن دبي مدينة الخيال التي لا يمكن أن نتحدث، إلا عن سحرها، يوجد بها العديد من الأنشطة التي يجب أن تقوم بها، وأنت هناك، كما أن بها العديد من الأماكن الرائعة التي يجب أن تزورها، فهي كما رسمها وخطط لها قادتها ومطوروها مدينة ذات معالم مميزة، ومصدر فخر كبير للإماراتيين، ومعهم كل الحق في هذا الفخر.

وقالت «نيويورك تايمز»، إن لدى دبي التي تقع على ساحل الخليج العربي أعلى برج في العالم وهو «برج خليفة»، كما لديها أطول فندق في العالم «JWماريوت ماركيز دبي»، ولديها «نخلة جميرا»، وهي أكبر جزيرة اصطناعية في العالم «النخلة جميرا»، كما تحتضن أكبر مركز تسوق في العالم «دبي مول»، وكلها أماكن مميزة؛ لذا نصحت السائحين بزيارتها عندما يذهبون إلى دبي.

برج خليفة

وأكدت الصحيفة أن أول مكان يجب أن يزوره السائحون هو «برج خليفة» أطول برج في العالم، فهو يهيمن على سماء دبي، تاركاً ذكرى لا تنسى لزائري الإمارة، وأفادت الصحيفة بأن برج خليفة لا يحمل فقط الرقم القياسي كأطول مبنى في العالم، بل أيضاً يحمل الرقم القياسي لاحتوائه على أعلى مطعم في العالم المتواجد في الطابق 122.

وبحسب «نيويورك تايمز» يعلو هذا الصرح الجميل 829 متراً فوق سطح المياه ليتلألأ بأنواره على مدينة دبي، جاذباً الآلاف من الزوار من مختلف بقاع الأرض إلى المنطقة كل عام، حيث يتوافد العديد من السائحين فقط لمشاهدة ما صنعته أمهر الأيادي البشرية وأعلاها القريب من شارع الشيخ زايد في قلب مدينة دبي.

ولفت المقال إلى أنه بإمكان الزائرين حجز التذاكر عبر الإنترنت، ثم طباعتها إلكترونياً في دبي مول والانتظار في صف طويل قبل الإقلاع إلى السطح لمشاهدة مدينة دبي من أعلى نقطة تجمع في الطابق 124 عبر استخدام أسرع مصعد في العالم صمم خصيصاً للبرج، وأشارت الصحيفة أن أفضل رؤية تكون في الليل لتستشعر بقوة طموح دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض