• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قدمته الجمعية الكندية لمعالجة المعلومات و«الاتصال الإعلامي الأميركية»

«التقنية» تحصل على الاعتماد الأكاديمي العالمي لبرامج علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الاتصال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

حصلت كليات التقنية العليا على الاعتماد الأكاديمي العالمي لبرامج علوم الكمبيوتر والمعلومات من الجمعية الكندية لمعالجة المعلومات (CIPS) لاختصاصيي تكنولوجيا المعلومات، كما حصلت برامج الاتصال التطبيقي التي تطرحها الكليات على الاعتماد الأكاديمي من جمعية الاتصال الإعلامي الأميركية (ACA).

ويفتح حصول الكليات على الاعتماد الأكاديمي العالمي لهذه البرامج آفاقا واسعة أمام طلبة الكليات وخريجيها في تلك التخصصات لمواصلة دراساتهم العليا في جامعات عالمية، وكذلك الحصول على فرص عمل ووظائف في مؤسسات عالمية ومنظمات مرموقة.

وأكد الدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة لـ«الاتحاد» على أن هذا الإنجاز العالمي يعزز من مكانة الكليات التي سجلتها محليا وإقليميا وعالميا كمؤسسة رائدة للتعليم العالي التقني، مشيرا إلى أن الاعتماد الأكاديمي يعتبر أحد ركائز استراتيجية الكليات منذ انطلاق مسيرتها قبل أكثر من ربع قرن، حيث سجلت الكليات تميزاً في هذا الصدد من خلال تقييم برامجها العلمية ومدى مواكبتها لاحتياجات سوق العمل في الدولة والمنطقة.

وأشار إلى أن كليات التقنية العليا جعلت من شعار «ربع قرن من التميز» منهاج عمل فهي مؤسسة وطنية بكل ما تحمله الكلمة من دلالات وتستقطب الكليات أكثر من 20 ألف طالب وطالبة موزعين على 17 كلية في مختلف أرجاء الوطن، ومن خلال هذا التميز رفدت الكليات سوق العمل في الدولة بأكثر من 65 ألفاً من الخريجين والخريجات، والحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي من منظمات مهنية أميركية وكندية يرسخ من مسيرة الكليات ورسالتها في دفع عجلة التنمية الوطنية.

وقال د. كمالي: إن الكليات تستمر في التركيز على تلبية احتياجات الاقتصاد المحلي والمجتمع، مع السعي الدائم لاستيفاء أعلى المستويات التعليمية العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض