• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في حضور المخرج البولندي ورليكوفسكي

«الدولية للمسرح» تحتفل بيومها العالمي في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

السيد حسن (الفجيرة)

تنظم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام غداً احتفالية خاصة باليوم العالمي للمسرح، وذلك ا على خشبة مسرح دبا الفجيرة في حضور المخرج البولندي كريستوف ورليكوفسكي الذي من المقرر أن يقوم شخصيا بإلقاء كلمة اليوم العالمي للمسرح. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس محمد سيف الأفخم، المدير العام للهيئة العالمية للمسرح، في حضور الفنان أسعد فضة المستشار في الهيئة.

وقال محمد الأفخم: إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإحتفال باليوم العالمي للمسرح في الفجيرة، وحضور هذا المخرج المسرحي العالمي الكبير الذي يأتي إلى الفجيرة للمرة الأولى ، وسنسعى في الهيئة أن نستفيد من خبراته لتقديم أعمال مسرحية كبيرة في الإمارة.

ولفت الأفخم إلى أن الفجيرة تعد نفسها لمواكبة كافة التطورات الفنية والمسرحية، وسنعمل خلال الفترة القادمة لتفعيل مرسوم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الخاص بتأسيس أكاديمية الفنون الجميلة والتي سيكون ضمنها كلية الفنون المسرحية والموسيقية وغيرها.

من جانبه قال الفنان أسعد فضة: إن الهيئة اختارت عرضا مسرحيا مدرسيا ليتم عرضه في يوم المسرح العالمي، والعرض سيكون من مدرسة حمد بن عبدالله للتعليم الثانوي والمسرحية حائزة على جائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل بكلمة ترحيبية يلقيها محمد سيف الأفخم، ثم يقرأ المخرج ورليكوفسكي كلمته باللغة الإنجليزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا