• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

القبيسي يقدم أداء قتالياً في سباق «دنلوب 24 ساعة»

«الصقر الأسود» يسير بأبوظبي نحو اللقب الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - قدم نجم الحلبات الإماراتي خالد القبيسي، أداء رائعاً، أسهم من خلاله في الحفاظ على آمال وتطلعات فريق أبوظبي «الصقر الأسود» للسباقات، في الفوز باللقب الثالث على التوالي في سباق دنلوب 24 ساعة بدبي.

ومع اكتمال اللفات الـ 63 الأولى للسباق الذي يقام على مدار 24 ساعة في حلبة دبي أوتودروم، تمكن القبيسي من إحراز التقدم بسيارة الفريق مرسيدس إيه أم جي اس أل أس جي تي3، متغلباً على جيانماريا بروني المشارك بسيارة فيراري 458 إيطاليا التابعة لفريق رايس1 السويسري.

وشهدت النسخة التاسعة للسباق العالمي، مشاركة عالمية واسعة من خلال 77 سيارة، كما شهد السباق أحداثاً درامية مثيرة حبست أنفاس عشاق الرياضة الحاضرين.

وبدأ السباق لفريق أبوظبي الصقر الأسود، جيروين بليكمولين الذي انطلق من المركز الثاني على خط الانطلاق بعد سيارة فريق في8 رايسينج الشفروليه كورفيت سي6، وتمكن من تقديم بداية مثالية، حيث اندفع بسيارة الفريق الذي يحظى بالدعم من شركة أبوظبي للسباقات ليتصدر السباق من مراحله الأولى.

وتغيرت الصدارة مرات عدة خلال الساعة اللاحقة، قبل أن يسلّم بليكمولين زمام الأمور لزميله القبيسي الذي ما أن خرج من ممر الصيانة حتى وجد نفسه تحت ضغط كبير من عدد من المتنافسين، كان على رأسهم بروني.

وكانت ردة فعل نجم الحلبات الإماراتي مثيرة للدهشة، حيث إنه سرعان ما تأقلم وتصدر السباق، على الرغم من مطاردة بروني، حيث أمسك القبيسي بزمام الأمور وبدا إصراره على تحقيق الكأس الثانية لأبوظبي للسباقات خلال شهر، بعد فوزه بسباق الخليج 12 ساعة في حلبة مرسى ياس الشهر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا