• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في إطار دعمه للناشرين العرب

«الشارقة للكتاب» يستعد للمشاركة في معرض لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

يستعد معرض الشارقة الدولي للكتاب للمشاركة في معرض لندن للكتاب في دورته الثالثة والأربعين التي تقام خلال الفترة من 8 إلى 10 أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 1500 ناشر من مختلف أنحاء العالم، حيث سيعقد وفد المعرض عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع كبار الناشرين العالميين، وسينظم ندوة متخصصة حول الترجمة بمشاركة ناشرين عرب وأجانب.

ويترأس الوفد المشارك في معرض لندن للكتاب سعادة أحمد بن ركاض العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، يرافقه سالم عمر سالم، رئيس قسم التسويق والمبيعات، وموهان كومار، تنفيذي الشؤون الخارجية، وفيصل النابودة، إداري المبيعات الدولي في المعرض.

وأكد أحمد بن ركاض العامري أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يسعى من خلال مشاركته في معرض لندن للكتاب إلى المساهمة بدور فاعل في مجال الترجمة الأدبية، ومساعدة الناشرين العرب على الانتشار عالمياً، والتواصل مع كبار الناشرين في مختلف دول العالم، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يقدم دعماً لا محدوداً لعالم النشر ولصناعة الكتاب.

وأشار إلى أن معرض لندن للكتاب يعتبر من أهم معارض الكتب العالمية، حيث يشهد في كل عام مشاركة كبار الناشرين ووكلاء الحقوق الأدبية الرائدة في العالم، والذين يسعى معرض الشارقة إلى التواصل معهم، حيث سيعقد الوفد عدداً من الاجتماعات واللقاءات المهمة مع الناشرين ومنظمي معارض الكتب، إضافة إلى تنظيمه زيارات إلى مقرات بعض دور النشر الكبرى في العاصمة البريطانية، كما سيحضر الوفد عدة فعاليات تنظمها بعض الجهات المشاركة في معرض لندن، بهدف الاطلاع على تجربتها في عالم النشر، وتبادل الخبرات.

وأضاف العامري: «من خلال الندوة عن البرنامج المهني التي سنقدمها، نتطلع إلى تعميق تواصلنا مع الكتاب والناشرين والمترجمين ومسؤولي الحقوق الأدبية لبحث سبل تذليل العقبات التي تواجهها حركة الترجمة، وتقوية العلاقات التي تربط الناشرين العرب بنظرائهم في الدول الأجنبية، وستشكل هذه الندوة فرصة مثالية لنا لتسجيل مشاركات البائعين والمشترين للحقوق الأدبية على مستوى العالم للمشاركة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب والبرنامج المهني الذي يقام قبيل المعرض ويشهد مشاركة كبيرة من الناشرين العرب».

وستقام الندوة التي ينظمها معرض الشارقة الدولي للكتاب صباح اليوم الختامي لمعرض لندن، تحت عنوان «كيفية تسهيل عملية الترجمة بين الناشرين العرب ومجتمعات النشر الدولية ـ المعوقات الثقافية المشتركة وكيفية التغلّب عليها».

وسيحضر الوفد مساء يوم الثامن من أبريل الجاري حفل توزيع جوائز التميّز في صناعة النشر الدولية التي ينظمها معرض لندن للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين في المملكة المتحدة، ويسعى من خلالها إلى تكريم أصحاب الإنجازات العالمية في مجال صناعة النشر، حيث تمنح هذه الجوائز في 15 فئة من بينها جائزة الإنجاز مدى الحياة، وجائزة حماية حقوق المؤلف، وجائزة الترجمة الأدبية، وجائزة النشر الرقمي. (الشارقة ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا