• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أحداث رمضـــــــان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

* 4 هـ الموافق 626 م، تزوّج رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بأمّ المؤمنين السيدة زينب بنت خزيمة بن الحارث التي لقّبت بـ «أم المساكين». مكثت زينب عند رسول الله صلى لله عليه وسلم ثمانية أشهر وتوفيت في آخر شهر ربيع الآخر على رأس تسعة وثلاثين شهراً من الهجرة. وصلى عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودفنها بالبقيع.

* 9 هـ الموافق 1يناير 631 م، جاء وفد ثقيف إلى رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وأعلنوا دخولهم الإسلام.

* 92 هـ الموافق 18 جويلية 711 م، وقعت معركة شذونة أو وادي لكّة بين المسلمين بقيادة طارق بن زياد والقوط بقيادة لذريق، وكان النصر فيها حليف المسلمين.

* 386 هـ: بويع الحاكم بأمر الله الفاطمي بالخلافة بعد موت أبيه العزيز، وحين مات أبوه كان الحاكم طفلاً يلعب فوق الشجرة في دار في بلبيس، فجاء إليه برجوان وأمره بالنزول من على الشجرة فرفض، فقال له برجوان: انزل ويحك، وانزله ووضع على رأسه العمامة والجوهر وقبل الأرض بين يديه وقال: سلام الله عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته.

* 415 هـ- في خلافة الظاهر بالله الفاطمي جهز الوزير الجرجرائي سماط العيد على العادة، وفيه مائتا قطعة من التماثيل السكر، وسبعة قصور كبار من السكر، وشق البلد في موكب هائل بالجنود والطبالين والمغنيين.

* 753هـ- وكان يوم الأربعاء، تُوفي الإمام بهاء الدين أبو عبد الله مُحَمّد بن علي بن سعيد الدمشقي، المعروف بابن إمام المشهد، بدمشق، وصُلي عليه بجامعها ودُفن بمقابر باب الصغير، سمع من أبي نصر بن الشيرازي وأحمد بن علي الجَزَري وأبي الحسن علي بن مُحَمّد بن غانم وعبد الرحيم بن أبي اليُسر.

محمد عبدالعزيز - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا