• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

لمتابعة عودة الأبناء إلى المنزل

مواطن يبتكر تطبيق «Bus on time»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

أشرف جمعة (أبوظبي)

ابتكر صالح خميس عامر طريقة تمكن الأسر من التواصل مع أطفالها والاطمئنان على سلامتهم ووجودهم داخل الحافلات المدرسية، وأطلق على الفكرة تطبيق موعد وصول الحافلة «Bus on time»، الذي يتيح التواصل مع الحافلة قبل وصولها إلى منزل الطفل، ومن ثم يمثل هذا التطبيق حلقة اتصال بين الحافلة وإدارة المدرسة والآباء في أي وقت.

مرور الحافلة

وصاحب الفكرة المواطن صالح عامر درس هندسة الكهرباء في جامعة ساوروث وحصل على دبلوم الطاقة الكهربائية من أميركا، وحصل على درجة الماجستير في الإدارة والتجارة من جامعة أبوظبي عام 2009، لاحظ ذات يوم أن عديدا من الحافلات المدرسية تسير بسرعة بالإضافة إلى أنها في حالة تأخر الطالب، فيظل فترات طويلة منتظراً مرور الحافلة وهو ما يتسبب في إهدار الوقت وعدم اللحاق بها، فضلاً عن الأصوات المزعجة التي تستخدمها هذه الحافلات من أجل تنبيه الأسر للإعلان عن وجودها في أماكن الانتظار.

تجريب التطبيق

ولفت صالح عامر إلى أن هذا المشروع أخذ منه وقتاً وجهداً كبيرين خصوصاً وأنه لم يتم تصميمه على مراحل إذ إنه في كل مرة يضيف إليه جديداً إلى أن توصل عبر شركة متخصصة في تطوير تطبيقات الهواتف الذكية إلى الشكل الحالي، مشيراً إلى أنه ظل يجرب التطبيق لمدة شهر في نطاق معين وتوصل مع فريق العمل لتطبيق مبسط مرن يتيح عدة ميزات تتمثل في أن هذا التطبيق يسمح لأولياء الأمور بمراقبة الحافلات المدرسية ومعرفة وصول الحافلة في نطاق المجمع السكني ومن ثم تنبيهه عبر الهواتف الذكية لافتاً إلى أنه مع مرور الوقت وعرض التصاميم على الفريق المختص تمت إضافة خاصية إلغاء حضور الحافلة إلى سكن الطالب في حالة عدم رغبته في الذهاب إلى المدرسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا