• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جنرال إلكتريك» تكشف عن توربين لطاقة الرياح في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن مجموعة جنرال إلكتريك الصناعية الأميركية العملاقة، كشفت عن توربين منخفض السرعة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، بهدف تلبية احتياجات الهند من الطاقة.

ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن بانمالي أجاروالا الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة جنرال إلكتريك في جنوب آسيا، قوله، إن «التوربين الجديد (1,7 -103) تم تطويره وتصميمه بما يتوافق مع حالة الرياح منخفضة السرعة في الهند.

ويمكن لمزرعة الرياح التي يتم تزويدها بهذا الجيل الجديد من التوربينات إنتاج 100 ميجاوات بما يغطي احتياجات 413 ألف منزل سنوياً».

وتمثل مصادر الطاقة المتجددة حوالي 20% من إجمالي إنتاج الطاقة في الهند، وتمثل 12% من حيث حجم مشروعات توليد الكهرباء. يذكر أن شركة جنرال إلكتريك قامت بتركيب 22 ألف توربينة رياح في مختلف أنحاء العالم باستخدام التقنية الحديثة التي طورتها الشركة.

وقال أجاروالا في بيان إن توربينة الرياح الجديدة تأكيد على التزامنا بتوفير الطاقة التي تحتاج إليها الهند، وبما يتناسب مع ظروفها المناخية وانخفاض سرعة الرياح فيها. كما أن التوربينة تؤكد التزام الشركة الأميركية بتوفير حلول الطاقة بما يتناسب مع الظروف المحلية لكل دولة.

وأشارت وكالة الهند الآسيوية للأنباء إلى وجود حوالي 5300 تقني يعملون في مراكز أبحاث جنرال إلكتريك في مدن بنجالور وحيدر أباد ومومباي وشيناي الهندية بهدف تطوير التقنيات المطلوبة لشركات تشغيل مزارع طاقة الرياح في الداخل والخارج. (نيودلهي - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا